أكرم القصاص - علا الشافعي

فرنسا تعلن عن إنشاء مركز لعلاج الإيبولا فى غينيا

الخميس، 02 أكتوبر 2014 04:17 م
فرنسا تعلن عن إنشاء مركز لعلاج الإيبولا فى غينيا فيروس ايبولا
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت فرنسا عن اعتزامها انشاء مركز صحى فى غينيا لعلاج مرضى الإيبولا وذلك فى محاولة لاحتواء هذا الوباء المتفشى فى غينيا و ليبيريا و سيراليون.

وقال وزير الخارجية و التنمية الدولية لوران فابيوس ووزيرة الشؤون الاجتماعية و الصحة وحقوق المرأة ماريسول تورين- فى بيان مشترك لهما اليوم الخميس ـ إن فرنسا قررت إنشاء هذا المركز تأكيدا على التزامها بمساعدة السلطات الغينية على مواجهة هذه الأزمة الصحية و لتوفير علاج للسكان الذين أصيبوا بشكل مباشر.

وأضاف البيان ان الصليب الاحمر الفرنسى سيتولى إدارة هذا المركز الذى يحظى بدعم كبير من الحكومة الفرنسية بمختلف وزارتها للخارجية والداخلية والصحة والدفاع لا سيما من خلال توفير طواقم صحية والقيام بعمليات إجلاء صحي.

و أشار البيان الى أن المركز سيتم تشغيله بطاقة استيعابية 50 سريرًا، كما سيتم تزويده بمعمل تحاليل بيولوجية من خلال معهد "باستور" و ذلك فى إطار مشروع أسند للتحالف الوطنى للعلوم و الحياة و الصحة.

كما أوضح البيان ان إنشاء هذا المركز يندرج فى إطار خطة عمل شاملة لفرنسا تمول بمبلغ ٣٥ مليون يورو لغينيا فقط و يصل هذا الرقم للضعف إذا أخذت فى الاعتبار مساهمات فرنسا متعددة الأطراف .
و اختتم البيان بأن فرنسا تعرب عن تضامنها مع الدول المصابةَ بهذا الوباء و تستنفر طاقتها فى إطار الجهود الدولية للتصدى له لما يشكل من تهديد للصحة العامة العالية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة