أكرم القصاص - علا الشافعي

قضية جديدة ضد "عبد الحليم قنديل" ورئيس مجلس إدارة "صوت الأمة".. مقيم الدعوى يتهمهما بنشر تصريحات تخدش الحياء العام وتحرض على الفسق والفجور.. ويتهم القائمين على الجريدة بإفساد أخلاق المجتمع

الخميس، 02 أكتوبر 2014 05:31 م
قضية جديدة ضد "عبد الحليم قنديل" ورئيس مجلس إدارة "صوت الأمة".. مقيم الدعوى يتهمهما بنشر تصريحات تخدش الحياء العام وتحرض على الفسق والفجور.. ويتهم القائمين على الجريدة بإفساد أخلاق المجتمع عبد الحليم قنديل
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم حسين إبراهيم حسين، بدعوى قضائية أمام محكمة جنح الإسكندرية، طالب فيها بمحاكمة كل من عبد الحليم قنديل، رئيس تحرير جريدة صوت الأمة، وعصام إسماعيل فهمى، رئيس مجلس إدارة الجريدة، لاتهامهما بإفساد الأخلاق العامة والتحريض على الفسق والفجور، عن طريق نشر تصريحات لإحدى الراقصات تمثل خدش للحياء العام.

وأوضح مقيم الدعوى أنه فوجئ بما نشرته جريدة صوت الأمة فى العدد رقم 715 فى الصفحة الأولى تحت عنوان: "تزوج عرفيا من 5 مربيات فاضلات"، وتبين أن الخبر يتضمن أربع صور عارية تماما علاوة على احتوائها على صور ساخنة لرجل وامرأة بدون ملابس، الأمر الذى أثار اشمئزاز القراء لانتهاكه الصارخ للآداب العامة.

وذكر أن الجريدة نشرت تقريرا صحفيا بعنوان (أيرنى شبيهة صافينار: أنا أحلى منها ومستعدة أقلع هدومى بأمر المخرج)، وعلى يسار العنوان 4 صور لتلك الشبيهة.. ثلاثة منها بالملابس الداخلية والرابعة عارية تماما لا ترتدى إلا "البشكير" فى صورة خادشة للحياء العام، وأسفل تلك الصورة نشرت الصحيفة عنوان (أفضل الإغراء بالعرى والمشاهد داخل حجرات النوم)، لافتا إلى أن جميع هذه الأخبار والصور نشرت أعلى صور بعض رؤساء مصر.

وقال الشاكى إن الصور والعناوين المثيرة والخادشة للحياء تحض على الانفلات الأخلاقى بالمجتمع المصرى، التى اعتادت عليها الجريدة فى أكثر من عدد لها والتى كانت مثيرة للجدل والاشمئزاز بما لا تتسم بالموضوعية أو الأهمية، وكأن الوطن تخلص من مشاكله فى تلك المرحلة الهامة والخطيرة ولم يتبق له إلا تلك التحقيقات المسيئة الفاقدة للأهمية.

كما أشار إلى أن العدد رقم "717" المنشور فى شهر سبتمبر من العام الحالى بالصفحة التاسعة، تضمن خبرا بعنوان أقل ما يوصف أنه عنوان بزىء على لسان الراقصة سما المصرى، حيث قالت: "مؤخرتى أجمل من مؤخرة كيم كاردشيان والبلدى يوكل"، وأعلى ذلك العنوان صورتين إحداهما لـ"سما المصرى" والأخرى لـ"كيم كاردشيان" تعبر عما احتواه العنوان من انخطاط أخلاقى.

ويذكر أن محكمة جنح الدقى قد قضت فى أحكام صادرة لها على المتهمين الأول والثانى وبعض المحررين بالجريدة بالحبس والغرامة فى قضايا مشابهة لتلك القضية خاص بالنشر على صفحات الجريدة التى يترأسها المشكو فى حقهم.

وفى عام 2011 صدر حكم بتغريم عبد الحليم قنديل رئيس تحرير الجريدة، مبلغ 10 آلاف جنيه، كما غرمت المحكمة محرر بالجريدة 10 آلاف جنيه أخرى، وذلك فى القضية رقم 4099 لسنة 2011 جنح الدقى فى قضايا نشر، كما قررت تغريمهم أيضا نفس المبلغ فى القضية رقم 5769، والقضية رقم 4809 بتغريمهم نفس المبلغ، وكذلك الدعوى رقم 3409.

وقضت المحكمة فى القضية رقم 6568 بمعاقبة عصام إسماعيل، بالحبس لمدة شهر مع الشغل وكفالة 100 جنيه، وقررت المحكمة عدم جواز نظر الاستئناف لسابقة الفصل فى الدعوى.

كما قررت محكمة جنح الدقى تغريم كل من عبد الحليم قنديل، وعصام إسماعيل، 10 آلاف جنيه لكل منهما، وكذلك فى الدعوى رقم 3451 لسنة 2011 بتغريهما نفس المبلغ.


...


...




موضوعات متعلقة..

شكوى لـ"الأعلى للصحافة" للتحقيق مع عبد الحليم قنديل لنشره صورًا فاضحة



شكوى لـ"الأعلى للصحافة" تتهم "صوت الأمة" بإشعال الفتنة الطائفية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة