موسكو تعتزم ملاحقة مسؤولى وزارة الدفاع الأوكرانية دوليا

الخميس، 02 أكتوبر 2014 05:35 م
موسكو تعتزم ملاحقة مسؤولى وزارة الدفاع الأوكرانية دوليا الرئيس الروسى بوتين
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن ألكسندر دريمانوف رئيس إدارة التحقيق الروسية فى الجرائم المرتبطة باستخدام مواد وطرق محظورة فى الحروب، بأنه ستتم ملاحقة مسؤولى وزارة الدفاع الأوكرانية جنائيا على المستوى الدولى.
ونقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية عن دريمانوف - خلال اجتماع اللجنة العامة لمساندة سكان جنوب شرق أوكرانيا فى مجلس الاتحاد الروسى - إشارته إلى أن تحقيقا يجرى حاليا بحق كل من وزير الدفاع الأوكرانى فاليرى جيليتى، ورئيس أركان القوات المسلحة الأوكرانية فيكتور موجينكو وقائد اللواء 25 فى القوات المسلحة الاوكرانية أوليج ميكاس، بالإضافة إلى مجموعة أخرى لم يتم تحديدها بعد. وأضاف "ستوجه لهم التهم، وسيتم إدراجهم على قوائم الملاحقين دوليا".

ومن جهة أخرى، أعلنت "جمهورية دونيتسك الشعبية" المعلنة من طرف واحد عن تشكيل لجنة برلمانية للتحقيق فى جرائم الحرب التى ارتكبتها كييف.

وقال بوريس ليتفينوف رئيس مجلس "جمهورية دونيتسك الشعبية" الأعلى "يوجد لدينا عدد كبير من الاشخاص الذين كانوا فى الأسر هم شهود أحياء على الجرائم التى ارتكبت بحقهم.... واوضحوا لنا كيف تم رميهم فى الحفر مع الجثث، وكيف حطموا أضلعهم وأرجلهم لإجبارهم على ترديد النشيد الأوكرانى والهتاف "المجد لأوكرانيا". هؤلاء يتذكرون أين حصل ذلك، ويعرفون وجوه معذبيهم".

وأعلن ليتفينوف أن "جمهورية دونيتسك الشعبية" سوف تستحدث منصب مفوض شؤون حقوق الإنسان الاسبوع المقبل، وسيكون له مساعدون يتولى بعضهم توثيق ما لحق بالبنية التحتية من دمار، فيما يحقق اخرون فى شبهات تدور حول وجود قبور جماعية، فيما يتولى قسم ثالث العمل مع الشهود على الجرائم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة