وزير البيئة يتفقد اليوم مصنع طرة للأسمنت لمناقشة خطة توفيق الأوضاع

الخميس، 02 أكتوبر 2014 08:18 ص
وزير البيئة يتفقد اليوم مصنع طرة للأسمنت لمناقشة خطة توفيق الأوضاع الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتبت منال العيسوي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتفقد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، اليوم الخميس، مصنع طرة 1 بـ"أسمنت حلوان"، وسيناقش خلال زيارته المصنع خطط توفيق الأوضاع البيئية الجديدة ويتفقد شركة طرة وحلوان للأسمنت.

وقال الوزير في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" سنغلق المصانع التى لا تأتى بفائدة استثمارية والغلق سيكون طواعية والوزارة ستتبع سياسة العصا والجزرة، وأنه لا تعامل بالعصا مع المخالفين للبيئة إلا عندما نفشل فى استخدام الجزرة.

وأكد الوزير، أن اليوم سيشهد نموذجا حقيقيا للتغير الطوعى فى صناعات الأسمنت فالشركة قامت بطواعية كاملة بغلق 8 خطوط وبدأت تعمل بتكنولوجيا صديقة للبيئة طواعية بدون استخدام القانون.

وقال فهمى إن منهجه هو التفاوض مع الصناعة وعدم اللجوء لاستخدام القانون قائلا "تطبيق القانون بتحرير مخالفة لن يفيد فى البيئة لو حبست صاحب المصنع لن يفيدنى شيئا فى البيئة لكن يفيدنى التعاون مع المصنع للقضاء على مشاكله الصناعية ومساعدته فى أن يكون بحماية البيئة والحفاظ على المقومات البيئية".

كما يوقع الوزير اليوم بروتوكول تعاون مع وزارتي الزراعة والكهرباء بشأن الملوثات العضوية الثابتة بحضور وزيري الكهرباء والزراعة ببيت القاهرة "الفسطاط".











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة