البابا تواضروس يكرم الرئيس السابق.. ويؤكد: شرف لنا كمصريين أن عدلى منصور كان رئيسا للجمهورية.. وقمنا بثورة شعبية لم تعرفها شعوب الأرض لتنقذنا من الظلام.. وعلاقتنا مع المسلمين نباهى بها العالم

الإثنين، 20 أكتوبر 2014 03:53 م
البابا تواضروس يكرم الرئيس السابق.. ويؤكد: شرف لنا كمصريين أن عدلى منصور كان رئيسا للجمهورية.. وقمنا بثورة شعبية لم تعرفها شعوب الأرض لتنقذنا من الظلام.. وعلاقتنا مع المسلمين نباهى بها العالم البابا تواضروس و المستشار عدلى منصور
كتب محمد حجاج – محمد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، "إن الله أراد أن يكون القاضى الحكيم عدلى منصور الرئيس السابق ليقود الدفة"، مضيفا: إدارة البلاد كانت مسئولية صعبة وهو تحملها نحو عام.

وأضاف، البابا تواضروس خلال حفل تكريم الكنيسة للمستشار عدلى منصور، رئيس الجمهورية السابق بالكاتدرائية المرقسية بالعباسة، بحضور عد من الشخصيات العامة؛ أبرزهم المهندس نجيب ساويرس، والمفكر القبطى سمير مرقص: تعرفنا على المستشار منصور من خلال أحاديثه، التى أبرزت حكمته وجديته وإخلاصه، وافتخرنا بذلك الرئيس ودخل إلى قلوبنا، وعشقنا هذا الرجل لحكمته، كما أنه أدار منصبه بكل حكمة واقتدار.

وقال البابا تواضروس، "إنه لشرف لنا كمصريين أن المستشار عدلى منصور كان رئيسا للجمهورية، الذى ترفع عن أى شهوة فى المنصب، وبعد ذلك ظهر معدن الرجل الأصيل، عندما قدم المسئولية للرئيس عبد الفتاح السيسى".

وتابع البابا تواضروس: عندما نكرم الرموز المصرية الأصيلة، إنما نقدم شهادة بأنه فى مصر يوجد الرجال ذات المعادن، مضيفا نحن فى الكنيسة القبطية الوطنية، التى دائما نفتخر فيها أننا فى كنيسة من أقدم كنائس العالم.

وأشار البابا، إلى أن البلاد كانت على شفا الضياع، وكانت قلوب المصريين جميعا ترتفع بالصلاة والدعاء، من أجل إنقاذنا مما نحن فيه، لافتا: "عشنا فترة لم نشهدها خلال التاريخ القديم أو الحديث".

وأضاف البابا تواضروس كلمته قائلا: "الأقدار شاءت بعد هذا النفق المظلم، وتيقنا أن الأمل غاب، ولكن جاءت اللحظة لتنقذنا من هذا الظلام بثورة شعبية، لم تعرفها الشعوب على الأرض، وجاء المستشار عدلى منصور، حتى يقود بلادنا".

وشدد البابا تواضروس على أن "الكنيسة المصرية هى مدرسة حب الوطن، قائلا: محبة الوطن لها مكانة كبيرة فى قلوبنا، وبلادنا لا تنهض إلا بالأمناء والشرفاء، مضيفا:عدلى منصور قدم الكثير للوطن، وقال "إن العلاقة بين المسلمين والمسيحيين نباهى بها العالم كله، ونفتخر أننا عشنا 14 قرنا متحابين".

ويأتى التكريم فى إطار تتويج مجهودات وإنجازات المستشار عدلى منصور، التى قام بها خلال توليه منصب رئاسة الجمهورية عقب ثورة 30 يونيو، وشهدت الاحتفالية عرض فيلم تسجيلى عن لقطات من حياة المستشار منصور.


موضوعات متعلقة..


البابا تواضروس: قمنا بثورة شعبية لم تعرفها شعوب الأرض لتنقذنا من الظلام



البابا تواضروس: شرف لنا كمصريين أن عدلى منصور كان رئيسا للجمهورية











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

فؤاد المنوفي

يابابا تكلم باسمك فقط أو باسم جماعتك .. ولا تتحدث باسم المصريين جميعا

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

مرسي راجع

مرسي راجع

عدد الردود 0

بواسطة:

فريد

الى فؤاد المنوفى رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو روبرت + مريم

ما اجمل وما احلي الكلام الذي يخرج من القلب

عدد الردود 0

بواسطة:

عاطف شكرى

شكر واجب

عدد الردود 0

بواسطة:

Joe

Down

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدة ابو عبدة

ربنا يخليكم لينا ويخلينا ليكم وتحيا ام الدنيامصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة