أكرم القصاص - علا الشافعي

أعياد الديانات السماوية الثلاث بنتيجة 2015 لأول مرة بمدينة ألمانية

الإثنين، 20 أكتوبر 2014 02:33 ص
أعياد الديانات السماوية الثلاث بنتيجة 2015 لأول مرة بمدينة ألمانية جانب من اللقاء مع الوفد الإعلامى المصرى
رسالة بادن فورتمبرج - محمد البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


تصدر مدينة أولم بولاية بادن فورتمبرج الألمانية، بداية عام 2015 لأول مرة نتيجة تضم مواعيد الأعياد والاحتفالات الدينية للمسلمين والمسيحيين واليهود، وتوزع على الحضانات والمدارس والمصانع، ضمن مبادرة مدينة أولم الدولية، التى تهدف لزيادة التقارب والتواصل بين المواطنين والقاطنين.

وقال ساليو جاى، منسق مبادرة (أولم مدينة دولية)، بعمودية مدينة أولم، خلال لقائه داخل جامعة أولم مع الوفد الصحفى المصرى الذى زار الجامعة، بدعوة من الجامعة الألمانية بالقاهرة: "المبادرة انطلقت بدافع أن سكان مدينة أولم يتكون ثلثهم من المهاجرين والأجانب المقيمين، ففى المدارس لوحظ أن ما بين كل طفلين، طفل من أصول أجنبية غير ألمانية ومن جنسيات مختلفة".

وأشار ساليو جاى، إلى أن المدينة تتميز بوجود ثقافات وحضارات مختلفة ومتنوعة تلتقى معاً، مضيفا أنه لذلك وجب غرس أسس التعايش السلمى والتسامح وتعلم احترام الآخر وتقدير الاختلاف بين أفراد مجتمع المدينة ليتمكن الكل من تشكيل وتحديد ملامح مستقبل المدينة.

وأوضح ساليو جاى، أن المبادرة تقدم خدمات متعددة للمهاجرين والأجانب لتأهيلهم للحياة فى المجتمع الجديد ليشعروا بالراحة فى موطنهم الجديدة ويقدمون لهم النصائح والدعم المعنوى اللازم.

وقال، "تفتخر مدينة أولم بوجود مبادرة كهذه فهى تقدير اختلاف الثقافات، فألمانيا تحتاج إلى المهاجرين، نظرا للتغيير الديمغرافى من حيث قلة عدد المواليد، فسوف تعتمد على المهاجرين المتميزين من مختلف التخصصات كى يستطيع تقديم عمله على أكمل وجه".

وفى نهاية اللقاء قدم الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية، هدية تذكارية لساليو جاى، مشيدا بالجهود التى تبذلها المدينة.

	الدكتور أشرف منصور وساليو جاى

الدكتور أشرف منصور وساليو جاى

جانب من اللقاء مع الوفد الإعلامى المصرى

جانب من اللقاء مع الوفد الإعلامى المصرى

رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية يتبادل التحية مع منسق مبادرة أولم مدينة دولية

رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية يتبادل التحية مع منسق مبادرة أولم مدينة دولية

حديث باسم بين أشرف منصور وساليو جاى

حديث باسم بين أشرف منصور وساليو جاى


أخبار متعلقة:


الجامعة الألمانية تفتح أمام خريجيها من "الهندسة" فرصا للعمل فى ألمانيا وتوقع اتفاقية مع نقابة المهندسين بشتوتجارت.. مدير مشروع الشرق الأوسط ببيت الاقتصاد: الولاية تخصص 20 مليار يورو سنويا للبحث العلمى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

اديب عطا الله

تقدموا للامام لما احترموا الانسان وحقوقة

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد شعبان

المانيا من النازية و الاستعلاء العرقي الي التسامح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة