أكرم القصاص - علا الشافعي

6 خطوات للحفاظ على بطاقة التموين من التلف.. إبعادها عن الهاتف المحمول والتليفزيون ودرجة الحرارة العالية.. فى حال ضياعها يجب تحرير طلب فى مكتب التموين قبل مرور ثلاثة أيام لإيقاف تشغيلها

الإثنين، 20 أكتوبر 2014 01:17 م
6 خطوات للحفاظ على بطاقة التموين من التلف.. إبعادها عن الهاتف المحمول والتليفزيون ودرجة الحرارة العالية.. فى حال ضياعها يجب تحرير طلب فى مكتب التموين قبل مرور ثلاثة أيام لإيقاف تشغيلها خالد حنفى- وزير التموين
أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من أن هدف وزارة التموين والتجارة الداخلية من إصدار بطاقات التموين الذكية صرف المقررات التموينية دون عناء الوقوف فى طوابير طويلة أو تحمل أعباء مختلفة فإن ضياع أو تلف هذا الكارت يتسبب فى تحميل المواطنين إجراءات لا طاقة لهم بها، فتلف الكارت مرتبط بخطوات روتينية كثيرة، تبدأ بعدم قراءة ماكينة الصرف للكارت وانقطاع الحصة لحين استخراج بدل فاقد بعد دفع نحو 20 جنيها لمكتب البريد التابع له المستفيد وتنتهى بشراء الرغيف الخبز بسعر غير مدعم قد يصل لنحو 35 قرشا، ثم تبديل الرقم السرى.

"اليوم السابع" يقدم خطوات سهلة للحفاظ على كارت التموين من التلف:
• تجنب الطى العنيف للكارت ووضعه فى حافظه لحمايته من الخدش
• يجب إبعاد الكارت عن أى مصدر للحرارة أعلى من 45 درجة
• وضع الكارت بعيدا عن الضوء المباشر سواء من مصدر طبيعى مثل الشمس أو بالقرب من لمبات الكهربائية بمختلف أنواعها
• عدم وضعه بجوار أى من الأجهزة الكهربائية المنزلية تجنبا للإشعاع الصادر من شاشات التليفزيون وشاشات الحاسبات
• إبعاد الكارت عن الهواتف المحمولة حتى لا تؤثر الموجات الصادرة عنه فى التلف الفورى له.
• بالإضافة إلى عدم تركه بالقرب من أجهزة الاشعة الطبية "الموجات فوق الصوتية – أشعة X".

وفى حالة سرقة البطاقة التموينية أو فقدها يجب اتباع التعليمات التالية من أجل استخراج بطاقة جديدة:

• فور تلف البطاقة أو فقدها يجب على المواطن سرعة الاتصال الفورى بمركز خدمة العملاء على حتى يتم الوقف الفورى المؤقت لها لمدة ثلاثة أيام عمل رسمية.
• تحرير طلب رسمى فى مكتب التموين التابع له لعمل بطاقة جديدة وإلغاء التعامل مع القديمة، وفى حالة عدم تقديم صورة الطلب خلال الثلاثة أيام تتم إعادة تشغيل البطاقة تلقائيا.

• تقوم الشركة المنفذة بتسليم البطاقة الجديدة إلى مكتب التموين مرفق بها تقرير مفصل موضح به البيانات الخاصة للبطاقة الحديثة.

• يقوم مكتب التموين بمراجعة البيانات التى تم تعديلها مع البيانات المدرجة بقاعدة البيانات والتأكد من إجراء التعديلات.

• يقوم مكتب التموين بتسليم المواطن البطاقة الجديدة بعد توقيعه على التقرير المفصل الذى يحتوى على اسم صاحب البطاقة، الرقم القومى له، عدد المستفيدين المدرجين بالبطاقة، تاريخ الاستلام، اسم البقال.

• يقوم المواطن باستلام الرقم السرى الخاص بالبطاقة الجديدة من مركز الخدمة حتى يتمكن من صرف المقررات التموينية من البقال الشهر التالى لإصدار البطاقة.

وفقا للعربى أبو طالب، رئيس الاتحاد العام لمفتشى التموين والتجارة الداخلية، فإن البطاقة التموينية الذكية قامت بتنفيذها ثلاث شركات استثمارية خاصة هى شركة سمارت وداتا وافيت عن طريق مناقصة تمت عن طريق وزارة التنمية الإدارية خلال العام 2008.

ويضيف أن البطاقة التموينية مخصصة فقط لصرف المقررات التموينية، ولا يتحمل نظام تشغيلها إضافة أى برامج جديدة لها، حيث إنه حينما تمت إضافة منظومة الخبز لها تعطل نظام التشغيل بشكل أضر بمصالح المواطنين.

وعن البيئة التى يجب أن تعمل بها ماكينة الصرف قال أبو طالب يجب أن تكون بعيدة عن الأتربة والحرارة والأبخرة التى قد تتخلل الممر النحاسى الذى يستقبل الكارت الذكى بما يؤثر على عمله ويؤدى إلى تعطيلها، بالإضافة إلى أن تلف بوردة الماكينة.













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

Eng. Anime

how come !!

عدد الردود 0

بواسطة:

مؤمن فايز عبد النبي مهدي

ا?عطال الواردة في الكارت كثيرة

?بد من مراجعة البطاقات بصفة مستمرة

عدد الردود 0

بواسطة:

مؤمن فايز عبد النبي مهدي

ا?عطال الواردة في الكارت كثيرة

?بد من مراجعة البطاقات بصفة مستمرة

عدد الردود 0

بواسطة:

مؤمن فايز عبد النبي مهدي

ا?عطال الواردة في الكارت كثيرة

?بد من مراجعة البطاقات بصفة مستمرة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة