أكرم القصاص - علا الشافعي

الجيزة تطرح المساحات الخالية بمحور المريوطية بنظام حق الانتفاع

الإثنين، 20 أكتوبر 2014 10:40 ص
الجيزة تطرح المساحات الخالية بمحور المريوطية بنظام حق الانتفاع جانب من اجتماع ديوان عام محافظة الجيزة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، أن المحافظة بصدد وضع شراكة مع المجتمع المدنى لتعظيم الاستفادة من طريق المريوطية السطحى بعد نظافته ورفع مخلفات الهدم منه ليتم طرح المساحات على اتحادات الملاك المطلة على الطريق للانتفاع بتلك المساحات فى أغراض مواقف السيارات (المبيت ) والمشاتل .

وقال المحافظ خلال اللقاء الموسع الذى عــــــقده مساء أمس بديوان عــــــام المحافظة مع نحو 50 من سكان العمرانية والهرم المقيمين على محور المريوطية أن المحافظة توصلت إلى أن أفضل وسيلة للحفاظ على تلك المساحات هو عرضها على الأهالى والعمارات المطلة عليها للاستفادة منها بنظام حق الانتفاع، ولمدة محددة لا تتجاوز عاما يتم بعدها تجديد التعاقد برغبة الطرفين .

وقرر المحافظ تشكيل مجلس أمناء برئاسة نائب المحافظ لشئون الأحياء وعضوية 5 من الأهالى ومديرى مديريات الرى والطرق ورؤساء أحياء العمرانية والهرم لإدارة تلك المساحات، التى سيتم طرحها بنظام حق الانتفاع على أن يتم قصر الاستغلال على المشاتل ومبيت السيارات وطرح هذه المساحات على المواطنين مقابل رسم جنيه واحد عن كل متر مربع، ويلتزم المنتفع بحراسة المكان أثناء فترة التعاقد .

وأضاف أنه سيتم تسليم المكان خاليًا من المخلفات ونظيفا على أن تكون الأفضلية للمقيمين بالقرب من المكان .

وأعلن عبد الرحمن، خلال اللقاء الذى حضره نائبه اللواء علاء الهراس ورؤساء أحياء العمرانية والهرم أنه تم تخصيص 9 ملايين جنيه لرفع كفاءة جانبى الطريق ( البر الشرقى والبر الغربى )، وتم طرح الأعمال على إحدى الشركات الوطنية لتنتهى الأعمال، خلال 6 أشهر.

كما ستقوم المحافظة بالتعاون مع إدارة مرور الجيزة بتطوير الموقف العشوائى لسيارات الأجرة بالمريوطية هرم، وإعادة تخطيطه هندسيًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

علي عوض

هيا الجيزة ليها محافظ

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

نداء لمحافظ الجيزة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة