أكرم القصاص - علا الشافعي

الدكتور سيد خطاب: أدباء مصر نبع يغذى شريان الثقافة

الإثنين، 20 أكتوبر 2014 10:08 م
الدكتور سيد خطاب: أدباء مصر نبع يغذى شريان الثقافة سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، إن أدباء مصر هم النبع الحقيقى الذى يغذى شريان الثقافة سواء فى العاصمة أو فى الأقاليم وأنهم الصوت الحر الذى يعمل على تقويم الإعوجاج داخل المؤسسات.

جاء ذلك خلال الجلسة السادسة للأمانة العامة لمؤتمر أدباء مصر فى دورته التاسعة والعشرين 2014 بعنوان "الأدب وثقافة الاختلاف" دورة الأديب قاسم مسعد عليوة"، بقاعة المؤتمرات بديوان عام الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وأوضح خطاب، أن موقف مؤتمر أدباء مصر من القضايا المصرية والعربية من خلال توصياته مُشرّف وأصيل، ومن ضمنها المقاطعة الدائمة لأى شكل من أشكال التطبيع مع العدو الصهيونى.

وأشار خطاب أن هذا الموقف لمؤتمر أدباء مصر، أصبح هو الصوت العالى للحريصين على تثبيت فلسفة وموقف المثقفين المصريين بجانب اتحاد كتاب مصر والنقابات الفنية، بغض النظر عن موقف الحكومات متطرقًا إلى إصرار أعضاء المؤتمر من الأدباء على الاستمرار والتواصل حتى الآن رغم كل الصعوبات التى يلاقونها، مشيرًا إلى الأثر الثقافى والإبداعى للأدباء على المبدعين المسرحيين، وفى هذا الصدد اقترح رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة مشروع إقامة دورة لـ 25 من شباب الشعراء يمثلون محافظات مصر للتدريب على حرفية الكتابة المسرحية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة