أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحة العالمية: إرسال فرق خبراء لمساعدة البلدان فى التصدى لفيروس إيبولا

الإثنين، 20 أكتوبر 2014 07:45 م
الصحة العالمية: إرسال فرق خبراء لمساعدة البلدان فى التصدى لفيروس إيبولا منظمة الصحة العالمية
كتب دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت منظمة الصحة العالمية فى بيان لها، إن تجربة وصول حالات إصابة إلى بلدان متقدمة مثل الولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا، تشير إلى أنه على الرغم من وجود مستوى عال من الاستعداد فى هذين البلدين، فقد تمكنت حالات الإيبولا من الوصول إليها من خلال السفر.

وعقدت منظمة الصحة العالمية على هامش أعمال الاجتماعات التقنية التى تسبق اللجنة الإقليمية لشرق المتوسط، مؤتمرا صحفيا حول إيبولا، تحدث فيه كل من الدكتورة مرجريت تشان المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية، والدكتور علاء الدين العلوان المدير الإقليمى لشرق المتوسط.

وأوضح المتحدثان أن دولا عديدة، طلبت الدعم المباشر من المكتب الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية فى تقييم ورفع درجة التأهب والاستعداد لأى حالات إصابة مشتبه بها، وأنه سترسل المنظمة فريق خبراء إلى المغرب غدا وإلى تونس فى الأيام القليلة المقبلة، حيث سيقوم أعضاء هذا الفريق، بتقييم درجة جاهزية البلدين وتقديم المشورة.

وأوضح البيان أن المكتب الإقليمى لشرق المتوسط سيتولى تدريب العاملين الصحيين، وتقوية التشخيص المختبرى، والتأكيد على تطبيق إجراءات الحد من العدوى والوقاية منها والقيام بحملات التوعية والاتصال المتعلق بالمخاطر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة