تسلل مرجح لغواصة غامضة إلى المياه الاقليمية للسويد

الإثنين، 20 أكتوبر 2014 10:11 ص
تسلل مرجح لغواصة غامضة إلى المياه الاقليمية للسويد جانب من ظهور غواصة فى السويد
ستوكهولم (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت السويد صورا غير واضحة لسفينة غامضة فى أرخبيل ستوكهولم بينما قام الجيش بعملية بحث عن غواصة أجنبية او غواصين أجانب فى أكبر عملية من هذا النوع تقوم بها البلاد منذ الحرب الباردة.

وبدأت عمليات البحث فى بحر البلطيق على بعد أقل من 50 كيلومترا من العاصمة السويدية ستوكهولم يوم الجمعة الماضى وأعادت الى الاذهان السنوات الاخيرة من الحرب البادرة حين طاردت السويد مرارا غواصات سوفيتية مشتبه بها أمام سواحلها.

ونشر الجيش السويدى صورة لما يبدو كسفينة محاطة بفقاعات بيضاء. وقال الشاهد الذى التقط الصورة ان السفينة غاصت بعد ذلك وكانت هذه واحدة من بين ثلاثة تقارير ذات مصداقية، ويصف الجيش السويدى عملياته بانها تحقيق فى "نشاط أجنبى تحت سطح الماء".

وقال الاميرال اندرس جرينستاد فى مؤتمر صحفى أمس الأحد "قد تكون غواصة او غواصة صغيرة. ويمكن ان يكونوا غواصين يستخدمون مركبة مائية ويمكن ان يكونوا غواصين ليس لهم اى شأن ببلادنا."

وأضاف ان عمليات الرصد حدثت "فى منطقة لها أهمية بالنسبة لقوة أجنبية" لكنه قال انه ليس فى موقع يمكنه من الربط بين هذه الانشطة التى تم رصدها ودولة بعينها، وجاء ذلك وسط تصاعد للتوتر بين روسيا والدول الاسكندنافية ودول البلطيق وغالبيتها أعضاء فى الاتحاد الأوروبي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة