أكرم القصاص - علا الشافعي

"ثوار الآثار" تدعم الأثريين بـ"سيناء" وتطالب بصرف بدل جذب العمالة لهم

الإثنين، 20 أكتوبر 2014 07:02 م
"ثوار الآثار" تدعم الأثريين بـ"سيناء" وتطالب بصرف بدل جذب العمالة لهم ممدوح الدماطى وزير الآثار
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت حركة "ثوار الآثار" بيانًا تدعم فيه حقوق الأثريين العاملين فى منطقة آثار سيناء، وتؤيد مطالبهم من أجل العدالة الاجتماعية، فى صرف بدل جذب العمالة كما حدده المهندس إبراهيم مِحلب، رئيس الوزراء من 150% إلى 300 %.

وقالت حركة "ثوار الآثار" فى بيانها، إن مأساة العاملين بآثار سيناء تتزايد، ولا أحد يتحرك، فى حين أن رئيس الوزراء رفع بدل جذب عمالة سيناء من 150% إلى 300%، وجميع الوزارات ووفرت المبالغ المطلوبة، إلا أن وزارة الآثار لم تصرف البدل لعامليها منذ سبعة أشهر، ووزير الآثار يُصر على خفض البدل إلى 80% بالمخالفة لموافقة رئيس الوزراء، وقرارات محافظى شمال وجنوب سيناء.

وأضاف البيان، أنه فى تطور جديد لأزمة صرف بدل جذب عمالة سيناء، توقف صرف بدل الجذب لجميع العاملين بآثار شمال وجنوب سيناء منذ سبعة أشهر، وكان المستشار القانونى لوزارة الآثار قد أكد أحقية العاملين بالآثار على صرف نسبة الـ 150% لجميع العاملين بالآثار فى شمال وجنوب سيناء، إلا أن العاملين بالآثار لم يصرفوا أى مبالغ حتى الآن لفترة تقترب من العام.

وتابع البيان، وكانت المفاجأة أن قام رئيس الوزراء بالموافقة على صرف بدل جذب عمالة سيناء بنسبة 300% تشجيعًا للهجرة إلى سيناء وتنشيط مشروعات التنمية الشاملة بها، وبالتالى قام الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بمخاطبة محافظتى شمال وجنوب سيناء، لعمل حصر شامل لجميع العاملين بها تمهيدًا لتوفير المبالغ اللازمة عن طريق وزارة المالية، وحتى الآن لا يزال الحصر جاريًا بناء على الخطاب رقم 1924 بتاريخ 25 سبتمبر 2014، وذلك لصرف البدل بالنسبة الجديدة وهى 300 % إلا أن وزارة الآثار حتى الآن لم تقم بعمل الحصر، أو تدبير المبالغ المطلوبة أسوة بجميع المصالح الحكومية فى سيناء.

وأشار البيان، إلى أن الغريب إصرار وزير الآثار على رفع بدل الجذب بنسبة 80 %، بالمخالفة لكافة القرارات، وموافقة رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، فهل يتجاوب الوزير مع مطالب العاملين بسيناء؟ ومتى يحصلون على حقوقهم المهدرة أسوة بجميع العاملين بالجهاز الإدارى بالدولة فى جميع أنحاء سيناء؟


موضوعات متعلقة

"الأثريين العامة": محلب وافق على صرف مستحقات جذب عمالة أثريى سيناء


أثريو سيناء يطالبون الرئيس ومِحلب بوضع حل لمشكلة جذب العمالة











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة