دايلى بيست: المساعدات الإنسانية الأمريكية والأوروبية تذهب إلى داعش

الإثنين، 20 أكتوبر 2014 12:10 م
دايلى بيست: المساعدات الإنسانية الأمريكية والأوروبية تذهب إلى داعش تنظيم داعش – أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف موقع "دايلى بيست" الأمريكى عن ذهاب المساعدات الإنسانية الأمريكية المخصصة للسوريين إلى تنظيم داعش الإرهابى المتطرف، الذى يفترض أن الولايات المتحدة تحاربه.

وقال الموقع إنه فى الوقت الذى تقوم فيه الطائرات الحربية الأمريكية بضرب مسلحى داعش فى سوريا والعراق، فإن الشاحنات المحملة بالمساعدات الأمريكية والغربية تتدفق داخل الأراضى التى تخضع لسيطرة الجهاديين وتساعدهم فى بناء دولة الخلافة الخاصة بهم، على حد تعبيره.

وأشار الموقع إلى أن المساعدات التى تشمل بشكل أساسى طعام ومعدات طبية موجهة للسوريين المشردين من منازلهم وللمدنيين الجوعى وتمولها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ومانحين أوروبيين والولايات المتحدة. وهناك نقاش حاد بين المسئولين فى واشنطن وأوروبا حول استمرار المساعدات، فهناك مخاوف من أن وقفها يمكن أن يضر بمدنيين أبرياء، أو يستخدم لأغراض دعائية من جانب المسلحين الذين سيحمّلون الغرب مسئولية المشقة الزائدة.

ويمضى تقرير دايلى بيست فى القول إن قوافل المساعدة يجب أن يتم الموافقة عليها من قبل قادة داعش لتدخل إلى معاقل المتشددين فى شرق سوريا وتحديدا فى مدينتى الرقة ودير الزور، وتقدم مصدرا آخرا للدخل لمسلحى داعش الذين يمولون أنفسهم من خلال تهريب النفط والابتزاز، وبيع كل ما يمكن أن ينهبوه بما فى ذلك المتاحف والمواقع الأثرية.

ونقل دايلى بيست عن أحد منسقى الإغاثة الذى رفض الكشف عن هويته قوله، إن القوافل يجب أن يتم الموافقة عليها من قبل داعش ويجب أن تُدفع لهم رشاوى مقنعة يراجها كتكاليف نقل. ويتم دفع الرشاوى إما من قبل المنظمات الأجنبية غير الحكومية أو نظيرتها المحلية المكلفة بتوزيع المساعدات أو من قبل شركات النقل التركية أو السورية التى تم التعاقد معها لتسليم المساعدات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة