رئيسا وزراء صربيا وألبانيا يؤجلان اجتماعا بسبب خلاف كروى

الإثنين، 20 أكتوبر 2014 07:14 ص
رئيسا وزراء صربيا وألبانيا يؤجلان اجتماعا بسبب خلاف كروى إيدى راما رئيس وزراء ألبانيا
بلجراد (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن رئيسا وزراء صربيا وألبانيا اتفاقهما على تأجيل اجتماع كان من المقرر عقده هذا الأسبوع فى أعقاب خلاف دبلوماسى بشأن مباراة كرة قدم بين البلدين.

وكان من المقرر أن يقوم إيدى راما رئيس وزراء ألبانيا بزيارة بلجراد فى 22 أكتوبر، لتصبح أول زيارة يقوم بها زعيم ألبانى لصربيا منذ 68 عاما، وينظر لها على نطاق واسع على أنها فرصة لإعادة ضبط العلاقات بعد تاريخ طويل من العلاقات المتوترة بين الدولتين البلقانيتين.

وسيقوم الآن راما بهذه الزيارة فى العاشر من نوفمبر للسماح بهدوء الأجواء بعد مباراة منتخبى صربيا وألبانيا فى تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2016 والتى ألغيت يوم الثلاثاء بعد شجار فى الملعب.

واتهم مسئولون صربيون أولسى راما شقيق راما بإثارة هذه الفوضى بإطلاقه طائرة بلا طيار تحمل علم ألبانيا الكبرى فى الملعب. ونفى أولسى هذا الاتهام.

وقال مكتب رئيس الوزراء الصربى ألكسندر فوكتش فى بيان إن فوكتش تحدث إلى نظيره الألبانى وقررا تأجيل اجتماعهما بدلا من إلغائه. وقال البيان إن "رئيسى الوزراء اتفقا على ألا يضيعا فرصة الاجتماع والعمل من أجل استقرار المنطقة وبدء صفحة جديدة فيما يتعلق بالعلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين."

وأضاف البيان أن الرجلين أقرا بأن الحوادث التى وقعت فى مباراة كرة القدم "مؤسفة للغاية"، وقال: "ستظل هناك خلافات واضحة بشأن ما حدث على وجه الدقة.". وأصدر راما بيانا مماثلا فى تيرانا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة