"ست الحسن" يفتح ملف الاعتداء على الزوجات.. ضحية: "زوجى حول حياتى لجحيم.. وحلق شعرى وحواجبى وأجبرنى على التنازل عن أملاكى وطفلى".. ومحاميها: واقعة فريدة من نوعها وتحتاج لتدخل تشريعى

الإثنين، 20 أكتوبر 2014 08:18 م
"ست الحسن" يفتح ملف الاعتداء على الزوجات.. ضحية: "زوجى حول حياتى لجحيم.. وحلق شعرى وحواجبى وأجبرنى على التنازل عن أملاكى وطفلى".. ومحاميها: واقعة فريدة من نوعها وتحتاج لتدخل تشريعى الإعلامية شريهان أبو الحسن مقدمة برنامج ست الحسن
كتبت هاجر حسام – رفيدة عوضين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت ندى فريد، إحدى الزوجات التى تعرضت للتعذيب من زوجها،: "زوجى حول حياتى إلى جحيم بالضرب والإهانة ثم حلق شعرى وحواجبى حتى أوافق على الطلاق منه مع التنازل عن كل حقوقى"، موضحة أنها لم تكن معترضة على الانفصال منه ولكن مع ضمان حقوقها.

وتابعت ندى أن زوجها أجبرها على التوقيع للتنازل عن جميع ما تملك بما فيهم طفلها الذى لم يتخط عامين من عمره، مشيرة إلى أنها هربت من جحيم زوجها عن طريق شباك المطبخ، كما أنها ظلت تعانى لمدة شهر من كسور بجسدها.

وأكدت ندى خلال حوارها لبرنامج "ست الحسن"، والمذاع عبر فضائية "أون تى فى"، والذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن حياتها الأسرية كانت تسير بشكل طبيعى ولم يكن هناك خلافات بينهما قبل ما حدث، معلقة على ما حدث: "ذنبه إيه ابنى يلاقى أمه اتعمل فيها كده من أبوه".

ومن جانبه علق اللواء أبو بكر عبد الكريم مساعد وزير الداخلية لحقوق الإنسان، على ما فعله الزوج بندى بأنه سلوك غير إنسانى وتصرفاته غير آدمية فضلاً عن أنها جريمة، موضحًا أن المرأة كرمها الله وأوصى عليها الرسول -صلى الله عليه وسلم- خيرًا وبالإضافة إلى أن التشريعات القانونية الدولية والمحلية تضمن حقوقه.

وأكد عبد الكريم خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "ست الحسن"، أن الوزارة سوف تتواصل مع ندى لتقديم الدعم النفسى لها، مشيرًا إلى أن هناك جهودًا تبذل لحماية المرأة من الاعتداء عليها وحمايتها من كل المخاطر من جانب الوزارة.

وفى السياق ذاته، قال محمود شبانة، محامى الزوجة ندى، إنه أقام دعوى قضائية ضد الزوج لطلب نفقة وعلاج مع اتهامه بإجبارها بالتوقيع على التنازل عن أملاكها بالإكراه والضرب والتعذيب، متابعًا أن هذه الواقعة فريدة من نوعها فى مصر وتحتاج لتدخل تشريعي، حيث إن تهمة التعذيب تعتمد على وقوعها من مسئول أو ذى سلطة.

وألفت شبانة إلى أن حلق الشعر والحواجب لندى أقصاه تعويض مدنى، مشيرًا إلى أن طفلها سيعود إلى حضانتها، فالقضاء يلزم الأم بحضانة الطفل حتى وإن تنازلت عنه بكامل إرادتها.




موضوعات متعلقة..

"ست الحسن" يسلط الضوء على زوجات المدمنين.. نورا: تعرفت على زوجى أثناء تعاطينا المخدرات.. مايسة: دفعنى للمخدرات حتى أدمن ابننا معنا.. وسلوى: فشلت فى الانفصال عنه لحبى له وربنا وفقه وأقلع عن المخدرات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة