أكرم القصاص - علا الشافعي

"سوديك" تسعى لاستثمار 2.4 مليار جنيه على السواحل المصرية فى 2015

الإثنين، 20 أكتوبر 2014 06:16 ص
"سوديك" تسعى لاستثمار 2.4 مليار جنيه على السواحل المصرية فى 2015 سوديك - أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال العضو المنتدب لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) المصرية، أحمد بدراوى، إن شركته تسعى لاستثمار نحو 2.4 مليار جنيه فى 2015، وربما تضخ المزيد فى استثمارات جديدة فى أراض جديدة سواء على السواحل المصرية أو غيرها.

وتخطط سوديك لبدء البناء وطرح المرحلة الأولى من الأرض التى فازت بها هذا العام على مساحة 1.3 مليون متر مربع بالقاهرة الجديدة قبل نهاية 2014، مستهدفة مبيعات تتراوح بين 300 و600 مليون جنيه فى تلك المرحلة، ونحو تسعة مليارات جنيه من المشروع بالكامل الذى لم تحدد الشركة اسمه بعد.

وأضاف أحمد بدراوى العضو المنتدب فى سوديك فى إطار "قمة رويترز للاستثمار فى الشرق الأوسط" أن شركته تستهدف الوصول باستثماراتها إلى 2.5 مليار جنيه بنهاية هذا العام، بالإضافة إلى استلام أرض المشروع التجارى فى المنصورة.

وسوديك واحدة من أكبر شركات التطوير العقارى المدرجة فى البورصة المصرية وتستهدف مشروعاتها الشرائح ذات مستويات الدخل فوق المتوسط، وتبدأ أسعار وحداتها من نحو 600 ألف جنيه للوحدة.

وكان القطاع العقارى فى مصر قد تضرر بشدة عقب 25 يناير 2011 مع إلغاء كثير من عقود الشركات العقارية عقب الطعن فيها أمام المحاكم، مما وجه ضربة قاصمة للقطاع شهد فيها معدلات إلغاء عالية للتعاقدات، ولكن مع تحسن الأوضاع السياسية والاقتصادية بدأ القطاع يعود للنمو مرة أخرى وسط زيادة الطلب على الإسكان من مختلف الشرائح.

وقال بدراوى "القطاع العقارى ينمو بقوة، هناك نقص كبير فى العقارات بمصر، ولذا الطلب أكثر من العرض، وكان لدينا طرح مرحلة بأحد مشروعات الشركة من أسبوعين والطلب كان عنيفا على الوحدات.. أنا متفائل جدا بهذا القطاع".

ومن أكبر مشروعات الشركة ويست تاون وهو حى سكنى متكامل بمدينة الشيخ زايد فى السادس من أكتوبر على مشارف القاهرة ومشروع الجريا ومشروع فورتى ويست ومشروع البوليجون ومشروع قطامية بلازا ومشروع أوتوفيل.

وأضاف بدراوى أن استثمارات شركته ستصل إلى 2.5 مليار جنيه بنهاية 2014، بما فيها الفوز بنحو 301 فدان بالقاهرة الجديدة خلال النصف الأول من العام الجارى، وتابع بقوله "نستهدف أيضا استثمارات حجمها 2.4 مليار جنيه العام المقبل".

وأوضح أن حجم الاستثمارات الجديدة مرشح للزيادة إذا دخلت سوديك فى "مشروعات جديدة على أراض جديدة سواء فى الساحل (الشمالى) أو أى مكان آخر".

وقال إن سوديك تعمل بشكل متزامن فى ثمانية مشروعات وتسلم وحدات للعملاء فى جميع مشروعات الشركة سواء السكنية أو الإدارية، متوقعا طرح المرحلة الأولى من مشروع القاهرة الجديدة قبل نهاية هذا العام.

وتبلغ قيمة الأرض الجديدة نحو ثلاثة مليارات جنيه وفقا لبيان أرسلته الشركة إلى البورصة المصرية فى سبتمبر ، وأضاف بدراوى أن شركته سددت 500 مليون جنيه من ثمن الأرض، وأن هناك قسطا آخر سيسدد مع نهاية العام.

وقال العضو المنتدب لسوديك لرويترز خلال المقابلة التى جرت معها بمقر الشركة على مشارف القاهرة إن شركته لم تختر اسم بعد مشروعها الجديد فى منطقة القاهرة الجديدة، ولكن قبل طرح المشروع بنهاية العام سيكون قد تم الاستقرار على الاسم.

وأكد أن شركته تتوقع مبيعات بين 300 و600 مليون جنيه من كل مرحلة تطرح للبيع فى المشروع بالتوازى مع العمل والبناء فيها، وسوديك تستهدف مبيعات من إجمالى المشروع تقدر بنحو تسعة مليارات جنيه.

ويقام المشروع الجديد على مساحة 1.3 مليون متر مربع منها 50 بالمائة سكنى و12 بالمائة غير سكنى وفقا لاشتراطات هيئة المجتمعات العمرانية فى مصر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة