أكرم القصاص - علا الشافعي

طيارو الرحلات طويلة المدى فى شركة لوفتهانزا ينضمون لإضراب اليوم

الإثنين، 20 أكتوبر 2014 08:04 ص
طيارو الرحلات طويلة المدى فى شركة لوفتهانزا ينضمون لإضراب اليوم طيران لوفتهانزا ـ صورة أرشيفية
فرانكفورت (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن طيارو الرحلات الجوية طويلة المدى فى شركة الطيران الألمانية العملاقة لوفتهانزا اليوم الاثنين، اعتزامهم المشاركة فى الإضراب الذى أعلن طيارو الرحلات قصيرة ومتوسطة المدى اعتزامهم تنظيمه اليوم احتجاجا على تغيير قواعد تقاعد الطيارين.

وأعلنت نقابة الطيارين الألمانية "كوكبيت" أن طيارى الرحلات طويلة المدى سيضربون عن العمل اعتبارا من الساعة السادسة صباحا (0400 بتوقيت جرينتش) يوم الثلاثاء وحتى الساعة 59ر11 مساء اليوم نفسه.

يذكر أن إضراب طيارى الرحلات قصيرة ومتوسطة المدى سيبدأ من الساعة الواحدة ظهر الاثنين ويستمر حتى وقت قصير قبل منتصف ليل الثلاثاء.

وذكرت النقابة أن الرحلات التى ستتأثر بإضراب طيارى الرحلات طويلة المدى تشمل رحلات لوفتهانزا بطائرات أيرباص أيه 380 وأيه 340 وأيه 330 إلى جانب أى رحلة داخلية بطائرات بوينج 747.
ويشمل إضراب طيارى الرحلات قصيرة ومتوسطة المدى إلغاء رحلات طائرات أيرباص أيه 320 وبوينج 737 والطائرات المصنعة من قبل شركة إمبراير.

قال ماركوس فال، المتحدث باسم النقابة، "إنه لأمر محزن أن نضطر الآن للبدء فى الإضراب الثامن هذا العام".

تجدر الإشارة إلى أن طيارى شركة "جيرمان وينجز" أضربوا الخميس الماضى لمدة 12 ساعة متواصلة، ما أدى إلى إلغاء 100 رحلة طيران وعدم قيام 13 ألف مسافر برحلاتهم.

ووفقا لبيانات شركة لوفتهانزا اضطر ما يزيد على نصف مليون مسافر على متن شركة "لوفتهانزا" والناقلة منخفضة التكاليف التابعة لها "جيرمان وينجز" لتغيير مسار رحلاتهم بسبب إضرابات الطيارين منذ شهر أبريل الماضي؛ حيث تم إلغاء 4400 رحلة طيران بسبب هذه الإضرابات خلال تلك الفترة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة