أكرم القصاص - علا الشافعي

قائد القوات البحرية: صنعنا لنش اقتحام من أحدث الطرازات العالمية.. ونسعى لبناء السفن الحربية فى مصر.. 80% من تعاملات الاقتصاد تتم عن طريق الموانئ.. ومناورة بدر رسالة لطمأنة الشعب على قدرة الجيش

الإثنين، 20 أكتوبر 2014 11:32 م
قائد القوات البحرية: صنعنا لنش اقتحام من أحدث الطرازات العالمية.. ونسعى لبناء السفن الحربية فى مصر.. 80% من تعاملات الاقتصاد تتم عن طريق الموانئ.. ومناورة بدر رسالة لطمأنة الشعب على قدرة الجيش الفريق أسامة الجندى قائد القوات البحرية
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الفريق أسامة الجندى، قائد القوات البحرية، إن البحرية تعمل على إدخال وحدات قتالية حديثة على أعلى مستوى، وتسعى لصناعة السفن الحربية فى مصر، مضيفا "نجحنا بشكل كبير فى هذا الاتجاه وصنعنا لنش اقتحام مصرى يضاهى ويناظر الطرازات الأجنبية".

وأضاف "الجندى"، فى حواره عبر فضائية "النيل نيوز": "نستفيد من الخبرات الأجنبية للوصول لسفن قتالية مصرية، ونعمل على تنويع مصادر السلاح، سواء من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا والصين وغيرهم".

ولفت إلى أن القوات البحرية حصلت على لنشين من أحدث لنشات الصواريخ فى العالم طراز "إف إم سى" التى تم بناؤها بالولايات المتحدة الأمريكية، مطمئنا الشعب المصرى على القدرة العالية للقوات البحرية، موضحا أن جميع الماكينات المستخدمة فى القوات البحرية يتم عمرتها فى ورش القوات البحرية.

وأكد أن الاهتمام بالفرد شىء أساسى فى القوات المسلحة المصرية، من خلال الكفاءة القتالية والاستعدادية والإعداد النفسى والبدنى والعسكرى والعلمى، وتبادل بين الخبرات الكليات البحرية العالمية.

وأوضح قائد القوات البحرية، أن معظم السفن العابرة لقناة السويس يتعدى وزنها 250 ألف طن، مشيرا إلى أن عملية تأمين تلك السفن تتم من بداية جنوب خليج السويس، حتى وصولها منطقة الانتظار ثم عبورها قناة السويس، وذلك بالتعاون الوثيق مع الأفرع الرئيسية الأخرى والجيوش الميدانية، من خلال منظومة متكاملة تستخدم أحدث الأجهزة فى المتابعة ورصد الوحدات ووفقا لإستراتيجية مدروسة.

وأشار "الجندى"، إلى أن القوات البحرية واجهت الكثير من التحديات خلال السنوات الأخيرة الماضية فيما يتعلق بالهجرة غير الشرعية وعمليات التهريب، واستطاعت مؤخرا السيطرة على كميات غير طبيعية من السجائر المسرطنة ومجهولة المصدر تصل إلى السواحل المصرية، مضيفا "الهجرة غير الشرعية أصبحت عملية دولية مخططة ولها منظماتها".

وقال إن سلاح البحرية يقوم بعمليات التدريب المشترك مع بعض الدول العربية كالمملكة العربية السعودية والإمارات، للاستفادة من مساعدات التدريب وتبادل الخبرات، بجانب التدريبات العابرة مع روسيا وفرنسا، وهناك إقبال كبير جدا من دول العالم للتدريبات البحرية المشتركة مع مصر، مشيرا الى أن التدريب "المصرى الفرنسى" المشترك "كليوباترا 2014"، الذى نفذته القوات البحرية المصرية بالتعاون مع القوات البحرية الفرنسية بالمياه الإقليمية الفرنسية، كان خطوة جيدة ومهمة فى مجالات التدريبات البحرية المشتركة.

وأكد أن مناورة بدر 2014 تعد رسالة قوية لطمأنة الشعب المصرى على القدرة القتالية للقوات المسلحة، مشيرا إلى أن احتفالات القوات البحرية بعيدها السنوى غدا يوم 21 أكتوبر، سيشهد بعض المناورات البحرية أيضا، وذكر قائد القوات البحرية أن 80% من تعاملات الاقتصاد المصرى تتم عن طريق الموانئ البحرية، مشيرا لدور القوات البحرية فى تأمين تلك الموانئ.





موضوعات متعلقة..


مناورات وعروض بحرية فى احتفالية القوات البحرية بعيدها السنوى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

فهد

فهد

الله واكبر

عدد الردود 0

بواسطة:

فهد

فهد

الله واكبر

عدد الردود 0

بواسطة:

خليفة

السلاح الوحيد اللي حافظ علي نفسة من فساد مبارك

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

مازال رجال جيش مصر وسيظلوا عينها الساهره ونحن منكم وأنتم منا

عدد الردود 0

بواسطة:

said

الله معكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة