أكرم القصاص - علا الشافعي

كوريا الشمالية تحذر سول من رد قوى اذا استمرت الحوادث الحدودية

الإثنين، 20 أكتوبر 2014 04:20 م
كوريا الشمالية تحذر سول من رد قوى اذا استمرت الحوادث الحدودية	رئيس كوريا الشمالية
سيول (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذرت كوريا الشمالية الاثنين من رد "لا يمكن توقع حجمه" ضد كوريا الجنوبية اثر سلسلة من الحوادث الحدودية التى زادت من حدة التوتر العسكرى فى شبه الجزيرة قبيل محادثات مرتقبة رفيعة المستوى.

وتبادلت قوات من البلدين النيران الاحد بعدما قامت قوات كوريا الجنوبية بإطلاق نار تحذيرى على دورية كورية شمالية كانت تتجه نحو الخط العسكرى الفاصل بين البلدين ويشكل الحدود فى شبه الجزيرة.

وحذر جيش كوريا الشمالية فى رسالة وجهت الأثنين عبر الخط الساخن الحدودى من انه سيتخذ "اجراءات لا يمكن توقع حجمها" ردا على ما تعتبره استفزازات من كوريا الجنوبية كما اعلنت وزارة الدفاع فى سيول.

كما تعهدت بمواصلة دورياتها على الخط الفاصل كما اعلن متحدث باسم الوزارة مشيرا الى ان الجنوب رد برسالة عبر فيها عن اسفه وحذر ايضا كوريا الشمالية من استفزازات اضافية.

وقال "لقد أوضح جانبنا موقفه باننا سنتعامل بحزم مع اى استفزازات اضافية تقوم بها كوريا الشمالية"، وفى 7 اكتوبر تبادلت سفن كورية شمالية وجنوبية نيرانا تحذيرية قرب حدود البحر الاصفر.

وبعد ثلاثة ايام تبادل حرس الحدود النيران بالاسلحة الثقيلة بعدما حاول الشمال اسقاط بالونات تطلق عبر الحدود وتتضمن منشورات دعائية ضد نظام بيونغ يانج.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة