مئذنة الفتح برمسيس ترفع أذان العشاء بعد توقف 15 شهرا

الإثنين، 20 أكتوبر 2014 09:24 م
مئذنة الفتح برمسيس ترفع أذان العشاء بعد توقف 15 شهرا مسجد الفتح
كتب إسماعيل رفعت - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتذبت مئذنة مسجد الفتح المارة بميدان رمسيس بعد رفعها أذان العشاء الذى توقفت عنه منذ 15 شهرا.
وامتلأ المسجد بما يزيد على 500 مصلٍّ فى افتتاح حضره قيادات وزارة الأوقاف على رأسهم الشيخ محمد عبد الرازق عمر رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف نائبا عن الوزير.

وشهد الافتتاح عقب الصلاة التفاف المصلين حول قيادات الأوقاف ابتهاجا بافتتاحه ودارت أحاديث ودية مع القيادات الذين حضر منهم الشيخ جابر طايع، وكيل وزارة الأوقاف بالقاهرة، ووكيل المديرية الشيخ صفوت نظير، والدكتور خالد عبد السلام مدير عام الإرشاد الدينى.

وحرص رئيس القطاع الدينى على الدفع بالشيخ محمد مبروك أمام المسجد الذى أعلن عن تعيينه إماما للمسجد اليوم فى القبلة ليؤم المصلين حيث يخطب الجمعة المقبلة، وسط تصفيق حاد من المارة بالشارع لدى دخول قيادات الوزارة إلى المسجد وإشعال إنارته الخارجية.

قال الشيخ محمد عبد الرازق عمر، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، إنه سعيد بالبهجة التى لاحظها فى عيون المواطنين، مؤكدا أن الوزارة اهتمت بالمسجد لمكانته التاريخية ودوره الكبير فى رفع الشعائر والتقاء المواطنين أثناء الصلاة.

وأشار إلى أنه تم عمل الإصلاحات اللازمة وتغيير الفرش والأنوار وكل التلفيات وتجهيزه جيدا للعمل مشيرا إلى أن افتتاح مسجد رابعة لم يحدد بعد لاستمرار إصلاحه.

من جانبه، قال الشيخ جابر طايع، وكيل وزارة الأوقاف بالقاهرة، إن المسجد سيشهد دورة عمل مميزة لنشر صحيح الفكر من خلال إمام أزهرى تم اختياره بعناية حيث تراقب الوزارة عمله باستمرار لضبط الخطاب الدينى موجها الشكر لكل مسئول ومواطن يضيف إلى مصر وخاصة الشرطة.

من جانبه، قال الشيخ محمد مبروك إمام المسجد إنه سعيد باختياره إماما للمسجد موجها الشكر للوزير على اختياره إماما للمسجد، معلنا أنه سيكون خير مثال للمنهج الأزهرى الوسطى بعيدا عن الغلو والتشدد، مؤكدا لجمهور المصلين أنه سيكون عند حسن ظنهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة