مجلس النواب الأردنى توصل لاتفاق ينهى إضراب عمال ميناء الحاويات بالعقبة

الإثنين، 20 أكتوبر 2014 05:31 ص
مجلس النواب الأردنى توصل لاتفاق ينهى إضراب عمال ميناء الحاويات بالعقبة عاطف الطراونة رئيس مجلس النواب الأردنى
عمان أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس مجلس النواب الأردنى المهندس عاطف الطراونة، على أن حقوق العمال المضربين فى شركة (ميناء حاويات العقبة) لن تمس بسوء، معلنا أنه قد تم التوصل لاتفاق ينهى الخلاف بين الطرفين والإضراب فورا ، وذلك بمقتضى مذكرة تفاهم تم توقيعها بين الشركة والنقابة العامة للعاملين فى الموانيء والتخليص.

جاء ذلك خلال ترؤس الطراونة أمس الأحد، لاجتماع اللجنة المشتركة (العمل والتنمية الاجتماعية والحريات العامة وحقوق الإنسان) لبحث موضوع إضراب عمال ميناء الحاويات فى محافظة العقبة ، بحضور وزيرى العمل والسياحة والأثار نضال القطامين والداخلية حسين المجالى ورئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة كامل محادين .

وقد تم توقيع المذكرة التى تضمنت إنهاء الإضراب فورا ، استجابة لجهود مجلس النواب ورئيسه والعودة إلى العمل حسب المعتاد اعتبارا من الساعة السابعة من مساء وإلغاء كافة العقوبات المتعلقة بالنزاع العمالى منذ تاريخ 13 يوليو الماضى وحتى تاريخه شريطة الالتزام بالعمل وتثبيت موظفى الشركة المنتهية عقود تدريبهم والذين تتحقق فيهم شروط ومتطلبات التعيين.

وبدوره قال رئيس لجنة العمل والتنمية الاجتماعية النائب عدنان العجارمة إن جميع الإشكاليات يجب أن تحل من قبل سلطة منطقة العقبة وليس العمل على تأجيلها ، مشيرا إلى أن هناك خللا واضحا فى الاتفاقيات الموقعة ما بين العمال ومفوضية منطقة العقبة.

ومن جانبه ، أفاد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بأن عمال الميناء فى العقبة يتقاضون أعلى رواتب فى العالم عارضا مطالب العمال والتى تم تنفيذ عدد منها وتطبيقها..لافتا إلى أن الخسائر اليومية للاضراب تبلغ 500 ألف دينار.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة