أكرم القصاص - علا الشافعي

مدير وكالة الطاقة الذرية: التقدم بطىء فى التحقيق الخاص بإيران

الإثنين، 20 أكتوبر 2014 03:49 م
مدير وكالة الطاقة الذرية: التقدم بطىء فى التحقيق الخاص بإيران حسن روحانى
فيينا (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانو اليوم الاثنين ان ايران لم تطبق بعد كل اجراءات الشفافية النووية التى وافقت على تنفيذها بحلول اواخر اغسطس وهو ما يشير الى بطء سير التحقيق بشأن أبحاث سابقة مزعومة عن تصنيع قنبلة ذرية.

وقال مسئولون غربيون ان على ايران ان تتعاون أكثر مع مفتشى الوكالة التابعة للأمم المتحدة إذا أرادت حل نزاعها مع القوى العالمية الست الكبرى بشأن برنامجها النووى والتخلص من العقوبات الاقتصادية التى تشل اقتصادها.

ورغم مرور شهرين على انتهاء مهلة 25 اغسطس اب للرد على اسئلة بشأن نشاط مزعوم يمكن ان يستخدم فى تطوير اسلحة ذرية أوضح امانو ان ايران لم تفعل ذلك بشكل كامل بعد.

وقال "من أجل حسم كل القضايا الهامة من الضرورى جدا ان تنفذ إيران وفى إطار الجدول الزمنى كل الاجراءات العملية التى اتفق عليها بموجب اطار التعاون"، وتم التوصل الى هذا الاتفاق مع طهران العام الماضى للمساعدة على دفع التحقيق المستمر منذ فترة طويلة قدما.

وقال امانو فى كلمته امام مؤتمر عن الضمانات النووية فى فيينا ان الوكالة الدولية التابعة للامم المتحدة ليست فى وضع يسمح لها "بتقديم تأكيدات ذات مصداقية عن عدم وجود مواد نووية وأنشطة لم يعلن عنها فى ايران."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة