أكرم القصاص - علا الشافعي

مسئول تركى: الاشتباكات الحالية فى الشوارع بتحريض من حزب العمال الكردستانى

الإثنين، 20 أكتوبر 2014 12:19 م
مسئول تركى: الاشتباكات الحالية فى الشوارع بتحريض من حزب العمال الكردستانى داعش – أرشيفية
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دافع إبراهيم كالين، نائب الأمين العام لرئاسة الجمهورية التركية، عن موقف بلاده من رفض إرسال قوات عسكرية للدفاع عن مدينة كوبانى الكردية السورية فى مواجهة هجمات تنظيم داعش فى العراق وسوريا.

وتساءل كالين، فى مقاله بصحيفة وول ستريت جورنال، الاثنين، لماذا لم تقم إحدى دول حلف الناتو أو التحالف الدولى الذى تقوده الولايات المتحدة ضد داعش، بإرسال قوات برية إلى سوريا، فضلا عن استبعاد كل من الرئيس الأمريكى باراك أوباما والحلفاء الأوروبيين بما فى ذلك ألمانيا وبريطانيا، صراحة، إرسال قوات.

وأشار إلى أن المطالب الموجهة لتركيا بإرسال أسلحة إلى حزب الاتحاد الديمقراطى الكردى، والسماح لمقاتلين من حزب العمال الكردستانى بالعبور إلى سوريا، فضلا عن إرسال قوات برية لكوبانى، جميعها تقوم على منطق خاطئ وسوء فهم للحقائق على أرض الواقع، وبالإضافة إلى تأكيده أن تركيا لا تدعم داعش ورأيها منذ البداية أن الضربات الجوية وحدها لن تكون كافية للقضاء على التنظيم الإرهابى، فإنه يشير إلى أن القول بأنه يجب لتركيا أن ترسل الأسلحة إلى حزب الاتحاد الديمقراطى، الفرع السورى لحزب العمال الكردستانى المحظور فى تركيا، فكرة معيبة. وأشار إلى أن الاشتباكات الجارية فى الشوارع التركية بتحريض من الحزب الذى أشار إلى أنه يشكل خطر الإرهاب على البلاد.

وخلص المسئول التركى مشددا على ضرورة تسليح جماعات المعارضة السورية المعتدلة فى مواجهة كل من داعش ونظام الأسد، مبديا إصراره على أنه لا سلام أو أمن أو استقرار فى سوريا سوى بسقوط نظام الرئيس بشار الأسد.

وأشار إلى أن بلاده سوف تعمل مع الولايات المتحدة والحلفاء الآخرين إلى تدريب وتسليح الجماعات المعتدلة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة