أكرم القصاص - علا الشافعي

مقتل 30 من بوكو حرام فى اشتباكات بنيجيريا رغم الهدنة مع الحكومة

الإثنين، 20 أكتوبر 2014 08:17 م
مقتل 30 من بوكو حرام فى اشتباكات بنيجيريا رغم الهدنة مع الحكومة عناصر بوكو حرام - أرشيفية
مايدوجورى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر عسكرى وسكان اليوم الاثنين إن ما لا يقل عن 25 يشتبه أنهم ينتمون لجماعة بوكو حرام المتشددة قتلوا فى اشتباكات مع جنود فى شمال شرق نيجيريا بينما قتل خمسة مدنيين فى معارك فى أنحاء أخرى بالمنطقة.

وكان من المتوقع أن يفضي اتفاق لوقف إطلاق النار بين بوكو حرام والحكومة النيجيرية إلى تحرير أكثر من 200 تلميذة خطفهن المتشددون قبل ستة أشهر. وكان من المقرر استئناف المحادثات في تشاد المجاورة اليوم الاثنين.

ولم تؤكد بوكو حرام الهدنة ووقعت ست هجمات على الأقل خلال مطلع الأسبوع تسببت فى مقتل العشرات منذ إعلان الهدنة وألقت قوات الأمن بالمسؤولية عنها على المتشددين.

وقال متحدث باسم الحكومة إن المعارك التى اندلعت أمس الاحد ربما تكون بسبب عصابات إجرامية فى المنطقة التى تسودها الفوضى.

وذكر ضابط جيش طلب عدم نشر اسمه أن المتشددين حاولوا دخول بلدة دامبوا مساء يوم الأحد عبر ألاجارنو وهى مخبأ لبوكو حرام لكن الجنود تصدوا لهم.

وقال الضابط "قتل رجالنا 25 متمردا لانهم كانوا سيدخلون دامبوا ويثيرون المزيد من الرعب فى البلدة التى بدأت لتوها محاولة النهوض من وسط الحطام."

ومن ناحية أخرى قال أندرو تادا أحد سكان مايدوجوري إن المتشددين قتلوا خمسة أشخاص من جافا وهى بلدة فى منطقة جوزا على مقربة من دامبوا.

وقال لرويترز "جاءوا بالأمس بينما كان الناس يبحثون عن الطعام عند سفح الجبل.. وعندما رصد المتشددون أهلنا لاحقوهم وذبحوا خمسة."








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة