أكرم القصاص - علا الشافعي

منظمة حقوقية بالمنيا:التعدى على أراضى الزراعة زاد بعهد المحافظ الحالى

الإثنين، 20 أكتوبر 2014 12:55 م
منظمة حقوقية بالمنيا:التعدى على أراضى الزراعة زاد بعهد المحافظ الحالى اللواء صلاح زيادة محافظ المنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت منظمة الحياة لحقوق اإغنسان بالمنيا، الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة بالسير على أقدامه فى أى قرية بالمنيا، حتى يكتشف كارثة التعديات على الأراضى الزراعية، وكيف تفاقمت الأزمة فى ظل تخاذل المسئولين عن تنفيذ قرارات الإزالة الخاصة بالتعديات؟.

كما طالبت المنظمة فى بيان لها أصدرته اليوم الوزير بعقد لقاء خاص مع الفلاحين بمحافظة المنيا من أجل التعرف على مشكلاتهم الحقيقية التى عجز المسئولون بمحافظة المنيا عن إيجاد حلول جذرية لها.

وأضاف البيان، أن التعديات على الأراضى الزراعية أصبحت على مرأى ومسمع المسئولين والوحدات المحلية التى اختارت كتابة تقارير تفيد أن الوضع الأمنى لا يسمح بتنفيذ تلك القرارات على الرغم من المجهود الكبير الذى يقوم به جهاز الأمن فى المنيا، ونجاحه فى إعادة الاستقرار للمحافظة وإحكام السيطرة على الأوضاع بها.

وأوضح البيان أن نسبة التعديات فى عهد اللواء صلاح زيادة زادت بنسبة 15% عن التعديات فى ثورة يناير 2011 ، كما طالب البيان بضرورة تفعيل القوانين على الجميع وتحديد رؤية مستقبلية حقيقية للزراعة فى محافظة المنيا التى تقلصت فيها المساحة الزراعية بشكل خطير فى السنوات الأخيرة.

ومن ناحية أخرى، وصل وزير الزراعة إلى محافظة المنيا، وكان فى استقباله اللواء صلاح زيادة محافظ المنيا، وعدد من التنفيذيين حيث يقوم الوزير بتفقد عدد من المشروعات فى مركزى بنى مزار وسمالوط.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة