أكرم القصاص - علا الشافعي

فى أول تصريحات صحفية له..

نقيب المرشدين الجديد بأسوان: الاستقرار الأمنى أهم عوامل عودة السياحة

الإثنين، 20 أكتوبر 2014 01:59 م
نقيب المرشدين الجديد بأسوان: الاستقرار الأمنى أهم عوامل عودة السياحة أماكن سياحية بأسوان -أرشيفية
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فاز شكرى سيف الدين بمنصب نقيب المرشدين السياحيين بأسوان، "بالتزكية" خلال الانتخابات التى أجريت أمس الأحد، ليصبح خلفًا للنقيب السابق عبد الناصر صابر.

وفى أول تصريحات صحفية له، أكد نقيب المرشدين السياحيين الجديد بأسوان لـ"اليوم السابع"، أن الاستقرار الأمنى والسياسى من أهم العوامل التى تعيد تنشيط السياحية لسابقها قبل ثورة 25 يناير.

وأوضح سيف الدين، أن الاهتمام بالبنية التحتية من أهم مقومات السياحة فى أسوان، خاصة بعد انتشار حوادث الطرق على الطرق الصحراوية والسريعة سواء الرابطة بين مدينتى أسوان والأقصر أو الممتدة إلى مدينة أبوسمبل جنوبًا، لافتًا إلى أن النقابة خاطبت المسئولين أكثر من مرة وعلى رأسهم اللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان، للاهتمام بشبكة الطرق، بالإضافة إلى نظافة الشوارع والمناطق السياحية والمواقع الأثرية.

وأشار إلى أن أسوان تحتاج إلى سوق أو بورصة سياحية صغيرة، يتم خلالها الدعوة لترويج المواقع الأثرية والسياحة المختلفة التى تتمتع بها مدينة أسوان، مضيفًا بأنه من غير المعقول أن يقوم المسئولين باقتصار العروض والفعاليات السياحية على مدينة الأقصر فقط، وإهمال أسوان من خارطة السياحة، ومنها مهرجان السينما الإفريقية الذى احتضنته مدينة الأقصر، والذى من المفترض أن يكون مقره أسوان، باعتبارها بوابة الجنوب لإفريقيا.

وطالب النقيب الجديد، بتنظيم مهرجانات واحتفالات لتنشيط السياحة فى أسوان، مؤكدًا على تقدم نقابة المرشدين السياحيين للواء مصطفى يسرى محافظ أسوان، بأكثر من 14 مقترحا لعمل مهرجان لتنشيط السياحة، إلا أن هذه المقترحات "حبيسة الأدراج" حتى اليوم.

وأضاف شكرى، بأن شريحة المرشدين من أكثر الشرائح السياحية تضررًا من الركود السياحى، ولم تقوم الدولة بوضع تأمينات لهم، وبالرغم من ذلك لم نشاهد مرشدا سياحيا واحدا احتج أو خرج فى تظاهرات فئوية.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة