هاآرتس تكشف: الـFBI أمدت إسرائيل بمعلومات خطيرة خلال حربها على غزة

الإثنين، 20 أكتوبر 2014 01:17 م
هاآرتس تكشف: الـFBI أمدت إسرائيل بمعلومات خطيرة خلال حربها على غزة الجندى الإسرائيلى آورون شارون
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أن وكالة الاستخبارات المركزية الـ"FBI" سلمت إسرائيل معلومات خلال حرب "الجرف الصامد" فى غزة، عن حساب "فيس بوك" الخاص بالضابط آورون شاؤول، فى إطار محاولات العثور عليه، وأن الوكالة حولت المعلومات المطلوبة إلى جهاز الأمن العام الداخلى الإسرائيلى "الشاباك".

وأضافت الصحيفة العبرية، أن الإدارة الأمريكية ردت مؤخرا على ما نشره ستيفن أمرسون، رئيس معهد الأبحاث الأمريكى، نهاية الأسبوع الماضى بشأن طلب إسرائيل لهذه المعلومات، وأكدت أن واشنطن نفت ما نشرته بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية التى ادعت بأن وكالة الاستخبارات المركزية رفضت تسليم المعلومات بموجب "أوامر عليا".

وكانت صحيفتى "يسرائيل ها يوم" و"جيروزاليم بوست" الإسرائيليتان قد نشرتا، يوم الجمعة الماضى، مقالات كتبها ستيفن أمرسون رئيس معهد الأبحاث الأمريكى (The Investigative Project on Terrorism)، يدعى فيها أن بحثا أجراه حول الموضوع بين بأن جهات إسرائيلية توجهت إلى وكالة الاستخبارات المركزية بعد تفجير المدرعة الإسرائيلية فى حى "الشجاعية" فى غزة واختفاء شاؤول، وطلبت مساعدتها فى تعقب حساب فيس بوك الخاص بشاؤول، بعد سيطرة رجال حماس عليه ونشر رسائل عبره تشير إلى وقوعه فى الأسر.

وقال أمرسون إن وكالة الاستخبارات الأمريكية رفضت التعاون مع إسرائيل بتوجيهات من جهات عليا فى وزارة القضاء الأمريكية، لكن المسئولين الكبار فى الإدارة نفوا هذه الادعاءات، واعتبروا التقرير "خاطئا ومضللا"، وقالوا إنه خلافا لادعاء أمرسون فإن وكالة الاستخبارات قامت بتسليم إسرائيل المعلومات المطلوبة للبحث عن شاؤول.


وأكد مسئول رفيع فى الإدارة الأمريكية أن وكالة الاستخبارات الأمريكية أجرت تحقيقات أخرى، حسب ما يتيح لها القانون، بعد تسلمها طلبات أخرى من إسرائيل للحصول على معلومات.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة