أكرم القصاص - علا الشافعي

هيكل: ثورة يناير تعرضت للتشويه واحتاجت لمشروع يتوحد عليه الشباب

الإثنين، 20 أكتوبر 2014 09:24 ص
هيكل: ثورة يناير تعرضت للتشويه واحتاجت لمشروع يتوحد عليه الشباب هيكل ومؤسسو جبهة شباب الجمهورية الثالثة
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى كل من طارق الخولى وعمرو عز مؤسسا جبهة شباب الجمهورية الثالثة، محمد حسنين هيكل، فى لقاء امتد لأكثر من ساعة، مؤكدين أن اللقاء ساده حالة من الود من جانب "هيكل"، ودار حوار حول الأوضاع السياسية فى مصر، وخاصة المتعلقة بالشباب، وثورة 25 يناير.

وأكد "هيكل" خلال الحوار أن ثورة يناير سعت للقضاء على الاستبداد وإتاحة الفرصة للحرية، وأنها تعرضت للتشويه وكانت تحتاج لمشروع يتوحد عليه الشباب، ولكن هذا الأمر لم يحدث.

وأضاف الخولى أن "هيكل" قال إن جيل يناير يحتاج إلى مرجعية فكرية، وإنه لابد أن يكون لديه مشروع حقيقى يريد تنفيذه من أجل مصر، وأن يسخر كل خطواته لتنفيذ ذلك المشروع، ولا يجوز بأى حال أن يضع هذا المشروع هيكل أو غيره، وإنما جيل يناير بنفسه، فيجب أن نسأل أنفسنا دائما ماذا نريد، وتكون إجابة هذا السؤال هى بداية وضع المشروع.


وأوضح الخولى أن الحوار تطرق أيضا لمساعى إعداد كودار لخوض الانتخابات البرلمانية والمحليات المقبلة، مشيرا إلى أن "هيكل" وصف هذا الاتجاه بأنه خطوة على الطريق الصحيح، لافتا إلى أنه من الأهم تجهيز مشروع فكرى لتطبيقه بعد الانتخابات.

وأوضح هيكل خلال اللقاء حسب ما صرح به "الخولى"، أن الإصلاح الإدارى للدولة يحتاج إلى رؤية وخطة، لأنه نتاج سنوات طويلة من الفساد، وأن الفساد الإدارى فى مصر كارثى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ابراهيم

هزيمة الثورة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة