أكاديمية الشرطة تستضيف دورة تدريبية لـ155 ضابطًا من 14 دولة أفريقية

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 07:01 م
أكاديمية الشرطة تستضيف دورة تدريبية لـ155 ضابطًا من 14 دولة أفريقية قيادات وزارتى الخارجية والداخلية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتحت اليوم (بمقر أكاديمية الشرطة) الدورة التدريبية المجمعة فى المجال الأمنى والشرطى لضباط الشرطة من الدول الأفريقية، التى تنظمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية (وزارة الخارجية) بالتعاون مع مركز بحوث الشرطة (أكاديمية الشرطة) التى تستمر حتى 13 نوفمبر المقبل.

وتضم الدورة التدريبية المجمعة ثلاث دورات مختلفة فى تحليل جرائم الإرهاب، ومكافحة الجرائم الموجهة ضد الأمن الوطنى، ومكافحة الإرهاب والإجرام المنظم والعنف المسلح.

يشارك فى الدورة التدريبية 155 متدربا من الرتب المتوسطة لضباط الشرطة من 14 دولة أفريقية من دول حوض النيل والحزام الإسلامى وهى تنزانيا وجنوب السودان وكينيا والكاميرون ووروندى ومالى والنيجر ومدغشقر وأوغندا وجيبوتى ونيجيريا والكونجو الديمقراطية وبوركينا فاسو وإريتريا، وذلك فى إطار سعى مصر لنقل الخبرة إلى الدول الأفريقية الشقيقة فى المجال الأمنى وتعزيز التعاون فى هذا المجال بين مختلف الدول الأفريقية فى إطار التحديات الامنية التى تشهدها المنطقة.

وافتتح اللواء عمرو الأعصر، مساعد وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة، والسفير حازم فهمى، أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، واللواء عادل حسن، رئيس مركز بحوث الشرطة، الدورة التدريبية المجمعة اليوم بكلمات تناولت الترحيب بالمشاركين والتعريف بإمكانيات أكاديمية الشرطة، وأهمية الحفاظ على أمن الدول الأفريقية كأساس لتحقيق الاستقرار والتنمية.

وقال حازم فهمى إن التعاون مع مركز بحوث الشرطة، يشمل عددا من المجالات الهامة الأخرى التى من شأنها دعم خبرات الدول الأفريقية فى المجال الأمنى، مشيرا إلى الإقبال الكبير من قبل دول على القارة المشاركة فى الدورة المذكورة.

155 ضابط شرطة أفريقى يحضرون الدورة المجمعة
 155 ضابط شرطة أفريقى يحضرون الدورة المجمعة

قيادات وزارتى الخارجية والداخلية
قيادات وزارتى الخارجية والداخلية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة