أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو والصور.. فريق "أبناء سخنين" شوكة فى حلق الدورى الإسرائيلى.. النادى العربى الوحيد الفائز بالكأس.. وجماهيره تواجه الاحتلال بهتافات "الله أكبر" فى المدرجات.. واتحاد الكرة يهدده بهبوطه

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 08:38 ص
بالفيديو والصور.. فريق "أبناء سخنين" شوكة فى حلق الدورى الإسرائيلى.. النادى العربى الوحيد الفائز بالكأس.. وجماهيره تواجه الاحتلال بهتافات "الله أكبر" فى المدرجات.. واتحاد الكرة يهدده بهبوطه لاعبو الفريق وخلفهم لافتة "نعم للرياضة لا للعنف"
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعالت الأصوات المحاربة والمناهضة من الجانب الإسرائيلى تجاه فريق "اتحاد أبناء سخنين" الذى يعد أول فريق عربى فلسطينى من الداخل – عرب 48 – يتأهل إلى بطولة الدورى الإسرائيلى الممتاز فى 2003، بسبب تكريمه عضو الكنيست السابق عزمى بشارة لدوره فى دعم الفريق.

ووصل الأمر إلى أن أعلن الاتحاد الإسرائيلى لكرة القدم، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية، توقيع إجراءات تأديبية بحق الفريق العربى، مؤكدا اتخاذ إجراء عقابى بحق النادى بعد تكريمه أشخاصا ساعدوا فى حصوله على هبة قطرية لبناء ملعبه الذى يحمل اسم "استاد الدوحة".
لاعبو الفريق وخلفهم لافتة
لاعبو الفريق وخلفهم لافتة "نعم للرياضة لا للعنف" باللغتين العربية والعبرية

كما أرسل أورين حسون، رئيس دورى الدرجة الأولى لكرة القدم، شكوى إلى الاتحاد الإسرائيلى، أكد فيها أنه لم يبلغ بطبيعة الاحتفال، وقال الاتحاد إن النادى العربى انتهك اثنين من قواعده وتصرف "بطريقة غير لائقة"، واتخذ فى الملعب مواقف من قضايا سياسية وعامة مختلف عليها.

وقال الاتحاد الإسرائيلى، فى بيانه، إنه سيتم النظر فى الاتهامات الموجهة للنادى فى جلسة خاصة غدا الأربعاء، ومن المتوقع أن تكون الإجراءات العقابية ما بين توجيه إنذار أو غرامة مالية أو خسارة نقاط أو إنزال الفريق إلى درجة أقل فى الدورى، بحسب ما تنص عليه قوانين الاتحاد.
سجدة لأحد لاعبى الفريق العربى احتفالا بإحرازه هدفا
سجدة لأحد لاعبى الفريق العربى احتفالا بإحرازه هدفا

ولم تقف إدارة النادى العربى، مكتوفة الأيدى إزاء هذه الحملات التحريضية، بل أصدروا بيانا دعوا فيه جميع أنصار الفريق إلى أن يقفوا وقفة رجل واحد قلبا وقالبا وأن يكونوا معه فى السراء والضراء، ويدعموه دعما جبارا لم يعهده أحد فى البلاد.
بيان النادى ردا على الحملة الإسرائيلية الشرسة ضده
بيان النادى ردا على الحملة الإسرائيلية الشرسة ضده

وتعود أحداث الواقعة إلى السبت الماضى، عندما قامت إدارة أبناء سخنين بمراسم تكريم لممولى الفريق وتوزيع درع لعزمى بشارة ولأمير قطر تميم بن حمد بن خليفة آل ثانى والنائب جمال زحالقة عضو الكنيست، قبل بدء مباراته ضد "هابوعيل تل أبيب" فى استاد الدوحة، كما رفعت جماهير الفريق لافتة مكتوبا عليها "القدس قدسنا" فى سابقة لا تعد الأولى، حيث رددوا قبل ذلك هتافات "الله أكبر" فى المدرجات، ورفعوا الأحذية فى وجه الجماهير الإسرائيلية عندما رفعت علم بلادها فى المدرجات أثناء إحدى المباريات.
جماهير الفريق ترفع لافتة
جماهير الفريق ترفع لافتة "القدس قدسنا" فى المباراة الأخيرة

ويلعب الفريق فى مدينة سخنين العربية التى تقع فى قلب الجليل شمال فلسطين، وتعد المدينة لها تاريخ نضالى طويل ضد الاحتلال الإسرائيلى، ويقدر عمرها بنحو 3500 عام، وبها 6 مساجد.

وصعد "أبناء سخنين" إلى الدورى الإسرائيلى الممتاز عام 2003، وفاز فى العام الذى يليه بكأس الدولة لكرة القدم، وتأهل للمشاركة فى تصفيات كأس الاتحاد الأوروبى، وتخطى الجولة الأولى، وخسر فى الثانية على يد نيوكاسل يونايتد الإنجليزى، وبعدها تم التفكير فى إنشاء ملعب جديد للفريق، وقد وافقت الحكومة القطرية على تمويل بنائه، ولذلك تم تسميته "ملعب الدوحة".



اقرأ أيضا..

أبوريدة: مصر وغانا الأقرب لإقامة “كان 2015″ حال قبول إعتذار المغرب

باتشيكو: الزمالك جيد.. ولكن ينقصه بناء الهجمة من منتصف الملعب

الأهلاوية للزمالك: “قولى عملك إيه؟ باتشيكو اللى انت شاريه؟”

شباك الدورى تحتضن 123 هدفا فى 45 مباراة

ميسى يزيد اشتعال “الكلاسيكو” أمام ريال مدريد

بالصور.. “صلاح” يشارك فى مران تشيلسى استعدادا لمواجهة ماريبور

بن عطية: لا أخشى صافرات جماهير روما ضدى

مارادونا وأنشيلوتى وكانافارو فى قاعة مشاهير “الكرة الإيطالية”

بالفيديو.. بليند ينقذ مان يونايتد من الخسارة أمام ويست بروميتش









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالحميد

ومع ذلك معاملة هذا الفريق تظل افظل من معاملة مصر لفرقها و جماهيرها

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

مفروس منكم

يا يوم يا سابع ارحمونا

عدد الردود 0

بواسطة:

حسبى الله ونعم الوكيل

الرحمة يااااااااااااااااااااااااارب

سبحان مغير الاحوال . اللهم اظهر الحق

عدد الردود 0

بواسطة:

اياد خلايلة _ سخنين _ فلسطين المحتلة عام 1948

فريق اتحاد ابناء سخنين يمثل العرب الذين بقوا في ارضهم وتمسكوا بهويتهم العربية الفلسطينية.

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن مدينة سخنين

شكرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة