أكرم القصاص - علا الشافعي

ديلى ميل:المشروبات الغازية والسجائر "إيد واحدة" فى حدوث الموت المبكر

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 01:10 ص
ديلى ميل:المشروبات الغازية والسجائر "إيد واحدة" فى حدوث الموت المبكر صورة أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواترت الأبحاث الطبية الحديثة التى تحذر من المشروبات الغازية المحلاة بالسكر وضررها على صحة الإنسان، وكشفت مؤخراً دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة كاليفورنيا- سان فرانسيكو الأمريكية أن هذه المشروبات تتسبب فى إصابة الجسم بالشيخوخة وترفع فرص حدوث الوفاة المبكرة بشكل يماثل تدخين السجائر.

وشملت الأبحاث 5309 أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين 20 و65 عاما، وكشفت النتائج أن المشروبات الغازية المحلاة تسرع من معدل شيخوخة الخلايا، وأكد الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون عبوتين من هذه المشروبات يومياً يتعرضون لتغييرات فى حمضهم النووى "DNA" ويصبح أكبر فى العمر بمقدار 4.6 سنة.

وأكد الباحثون أن هؤلاء الأشخاص غالباً ما يمتلكون تيلوميرات أقصر " telomeres "، وهى أجزاء من الحمض النووى توجد فى نهايات الكروموسومات، مضيفين أن امتلاك الشخص تيلوميرات أقصر من المعدل الطبيعى يعنى أنه أكثر عرضة للموت المبكر.

وجاءت هذه النتائج بالمجلة الطبية "American Journal of Public Health"، وكما نشر على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أمس الاثنين، وتعد تلك هى الدراسة الأولى التى تربط بين تناول المشروبات الغازية وبين الموت المبكر.



موضوعات متعلقة..

4 أخطاء تتسبب فى الوفاة والإصابة بالأمراض.. فتح نوافذ السيارة على الطرق السريعة يسبب السرطان وأمراض القلب.. استخدام أوانى بلاستيكية فى الميكروويف يضر بالحيوانات المنوية.. قلة النوم وراء الموت المبكر












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

ماذا عن الدايت؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة