أكرم القصاص - علا الشافعي

8 عادات بسيطة تحميك من الأمراض وتجعلك بصحة أفضل.. نظف لسانك لتتخلص من الروائح الكريهة.. واعطس فى ذراعك.. واخلع حذاءك عند الباب لوقاية منزلك من الميكروبات.. والعادة رقم 8 تحميك من حرقة الدم والأعصاب

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 09:13 م
8 عادات بسيطة تحميك من الأمراض وتجعلك بصحة أفضل.. نظف لسانك لتتخلص من الروائح الكريهة.. واعطس فى ذراعك.. واخلع حذاءك عند الباب لوقاية منزلك من الميكروبات.. والعادة رقم 8 تحميك من حرقة الدم والأعصاب صورة أرشيفية
كتب عبد العظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتقد بعض الناس أن العادات الصحية تحتاج إلى وقت طويل وجهد خاص للوصول لها، لكن هناك العديد من العادات الصحية التى يمكنك القيام بها خلال ما يقل عن 60 ثانية، بداية من ربط حزام الأمان الخاص بك أثناء القيادة، وغسل اليدين، أو الفحص الذاتى للخصية أو الثدى للكشف عن الأورام، كلها عادات صحية ولدينا المزيد، حيث يذكر موقع "ليف ساينس" المهتم بالعلوم الصحية العادات الصغيرة الآتية والتى لا تحتاج سوى ثوان قليلة لتمنحك عمرا أطول وصحة أفضل:

1- ترك الحذاء عند الباب:

العادة التى تغضب أغلب ربات البيوت وربما كانت وراء ارتكابهن للجرائم، هى الدخول بالحذاء داخل المنزل، لكن الدراسات الصحية الحديثة أثبتت أن ترك الحذاء على باب المنزل يقلل من الميكروبات ويحافظ على المنزل أكثر نظافة، بالإضافة لتقليل المواد الغريبة والتى قد تسبب الإصابة بالحساسية لأهل منزلك.

2- تنظيف اللسان بالفرشاة:

تنظيف الأسنان بصورة يومية مع استخدام الخيط الذى ينظف بين الأسنان يحافظ على الأسنان من التسوس إلا أنه يبقى هناك جزء من الفم لم يتعرض للتنظيف بعد وهو اللسان والذى يعد تنظيفه بالفرشاة على الأقل مرة يوميا عادة صحية جيدة، خاصة الجزء الخلفى منه والذى يشكل مستقرا للبكتريا والجراثيم التى تسبب سوء رائحة الفم فى أحيان كثيرة.

3- العطس فى الذراع:

إن لم تجد مناديل للعطس، فيوصى خبراء مكافحة العدوى فى مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها فى الولايات المتحدة بأن العطس فى منطقة الكوع أو العضد الأيسر من أفضل وسائل مكافحة العدوى، وخاصة فى مواسم البرد والإنفلونزا، مع ضرورة تعليم هذه العادة لأبنائك.

4- إضافة نكهة للماء:

تشير التوصيات الصحية بضرورة تناول 9 أكواب يومية من المياه على الأقل حتى نظل فى حالة صحية جيدة، ويجب أن تزداد الكمية فى الأيام الحارة، وقد يجد بعضنا الماء مملا لذا يمكن إعطاء بعض النكهات إلى الماء من خلال إضافة شرائح الليمون أو البرتقال أو قطع الفراولة أو التوت أو بعض وريقات من النعناع أو أية نكهة أخرى تفضلها، مما يكسر طعم و لون الماء ورائحته أيضا.

5- راحة عينيك:

عند التعامل مع الأوراق أو شاشات التلفاز لا بد أن تعطى عينيك راحة كل فترة 20 دقيقة عن طريق النظر إلى مكان بعيد يبعد 20 متر فأكثر لمدة تصل إلى 20 ثانية و هى القاعدة التى تعرف بـ20-20-20، و يمكن لهذه العادة أن تخلصك من الصداع الملازم للجلوس على الكمبيوتر، كما يفضل أن تقف وتحرك جسدك لتنشط الدورة الدموية.

6- وضع مضادات الشمس:

فى عصر ثقب الأوزون وزيادة الأشعة فوق البنفسجية فى أشعة الشمس لم تعد مضادات الشمس مجرد رفاهية ولكنها عبارة عن وقاية ضرورية من الإصابة بسرطانات و مشاكل الجلد المختلفة.

7- تعقيم أسفنجة المطبخ:

إسفنجة المطبخ المبتلة تشكل مرتعا هاما لأنواع من البكتريا و الجراثيم التى تزيد فى شراستها عن تلك فى بالوعة المطبخ، لذا جاءت التوصيات الجديدة بضرورة وضع إسفنجة المطبخ لمدة 30 ثانية كل مساء فى الميكروويف للقضاء على الميكروبات.

8- عد من 10 إلى 1 عند الغضب:

حتى لا يحرق الغضب أعصابك وحتى تخرج من نوبة الغضب يمكنك أن تبدأ بالعد من 10 إلى 1 تنازليا وذلك حتى تغير تركيزك، بالإضافة إلى التنفس بعمق أثناء العد.

يتشرف اليوم السابع باستقبال استشاراتكم الطبية على إيميل health@youm7.com



موضوعات متعلقة..


- احذر عادات يومية ضارة بصحتك.. ارتداء الشراب أثناء النوم يضر خلايا الدماغ.. والاستحمام اليومى بالماء الساخن يشقق الجلد.. أكل الليمون والفشار يضر الأسنان والجلوس فى المكتب 6 ساعات يصيبك بأمراض القلب


- للحامل.. عادات صحية بسيطة للحماية من "سكر الحمل".. الإصابة به تجعل الجنين معرضا للإصابة بالسمنة والأم لخطر سكر النوع الثانى.. والحل فى الرياضة والحفاظ على الوزن وتجنب التدخين










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة