أكرم القصاص - علا الشافعي

أخصائى أعصاب: "المخ" مسئول عن العواطف والمشاعر وليس القلب

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 11:03 م
أخصائى أعصاب: "المخ" مسئول عن العواطف والمشاعر وليس القلب الدكتور مدحت ثابت استشارى أمراض المخ والأعصاب
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتقد البعض أن القلب هو المسئول عن السيطرة على الجسم، وعلى المشاعر والعواطف، لكن ذلك اعتقاد خاطئ، فالمسيطر على الجسم هو المخ.

أكد الدكتور مدحت ثابت استشارى أمراض المخ والأعصاب، أن المخ هو المسئول عن السيطرة على الجسم، ويكون مسئولا عن العواطف والمشاعر، مشيرا إلى أنه عند حدوث أى خلل به تتأثر الأجزاء العضوية للجسم سواء القلب أو غيرها من الأعضاء الحيوية للجسم.

وقال "مدحت" إن المخ عبارة عن ثلاثة أجزاء عند حدوث أى خلل فى أى منها، قد يصاب الشخص بالأمراض على حسب الجزء، موضحا أن الجزء الأول للمخ هو جذع المخ المتحكم فى جميع الوظائف الحيوية كسرعة نبضات القلب والضغط والتنفس وجميع الوظائف الحيوية بالجسم، كالكبد والجهاز الهضمى، مشيرا إلى أن حدوث أى خلل فى هذا الجزء يكون من أخطر الأشياء التى من الممكن أن تؤدى لإصابات خطيرة.

وتابع "أن الجزء المتوسط من المخ هو المسئول عن الجهاز الحركى للجسم، وفى حالة حدوث أى خلل به يتسبب فى الإصابة بتيبس فى المفاصل والعضلات أو حدوث شلل الرعاش"، مستكملا "أما بالنسبة للجزء الثالث فهو المسئول عن التركيز والذاكرة والعواطف والمشاعر عند حدوث أى خلل به فقد يتسبب فى الإصابة بالأمراض النفسية والعقلية".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة