أزمة بين المحامين وقاض بالمنصورة.. سامح عاشور يتدخل لاحتوائها ويطالب بإعمال العقل.. وينفى إغلاق الأعضاء للمحكمة.. ومنع القضاة من أداء عملهم.. ويحذر: البعض يسعى لإشعال الفتنة.. ويجب التحلى بروح القانون

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 04:48 ص
أزمة بين المحامين وقاض بالمنصورة.. سامح عاشور يتدخل لاحتوائها ويطالب بإعمال العقل.. وينفى إغلاق الأعضاء للمحكمة.. ومنع القضاة من أداء عملهم.. ويحذر: البعض يسعى لإشعال الفتنة.. ويجب التحلى بروح القانون سامح عاشور النقيب العام للمحامين
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبذل سامح عاشور، النقيب العام للمحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب، مساع كبيرة، لاحتواء أزمة جديدة بين أحد القضاة بمحكمة جنح مستأنف ميت غمر، وبعض المحامين، والتى تأتى فى ظل توتر الأوضاع بسبب أزمة محامى مطاى بالمنيا التى لم تحل حتى الآن، وترتب عليها إحالة 22 محاميا للجنايات بتهمة إهانة القضاء، والتى أكد "عاشور" أنها فى طريقها للحل بعد تأجيل القضية لجلسة 15 فبراير المقبل.

وقال نقيب المحامين لـ"اليوم السابع": إننا تدخلنا لاحتواء الأزمة تمهيدا لحلها، وإن العلاقة بين القضاء والمحاماة أبدية لا يمكن لأى طرف أن يستغنى عن الطرف الآخر، أو يقبل العدوان على الآخر، "وفى هذا الإطار بدأنا الحوار مع زملاءنا المحامين من أجل إيقاف أى محاولة للإساءة أو تصعيد الأزمة وامتثلوا جميعا، وأعتقد أن القيادات القضائية بما فيهم قضاة المحكمة المعنية مدركين لأهمية التعامل بروح القانون فى إطار الأزمات التى يمكن أن تحدث بين المحامين والقضاة بسبب سواء فهم".

وردا على ما أثير من قبل بعض القضاة من أن المحامين أرادوا أن يفرضوا على القاضى حكم بعينه وأغلقوا محكمة ميت غمر ومنعوا القاضى من أداء عمله اعتراضا على الحكم، قال "عاشور": هذا لم يحدث، وليس من حق أى محامى أن يطالب القاضى بحكم معين، وطلبات المحامين تسبق النطق بالحكم، ولا يمكن أن نقبل أن يجبر القاضى على حكم معين، لكنه ملزم أن يجيب طلبات الدفاع القانونية.

وأضاف النقيب أنه يحذر كل الأطراف من المزايدة على العلاقة بين القضاء والمحاماة، وأن هناك من يريد أن يحول هذه الأزمة إلى فتنة بين جناحى العدالة، وعلى الطرفين أن يمتنعوا عن الإدلاء بمعلومات غير صحيحة من شأنها إشعال لهيب الأزمة، داعيا قيادات المحامين والقيادات القضائية إلى إعمال الحكمة والعقل فى التعامل مع الأزمة ومنع تكرارها.

فيما قالت مصادر بنقابة المحامين إن قاضى محكمة جنح مستأنف ميت غمر رفع مذكرة بأسماء 10 محامين، لتحريك دعوى جنائية ضدهم، على خلفية اندلاع مشادات لفظية بين الطرفين، وأن النقيب العام، ومحمد الغمرى، نقيب محامى الدقهلية، ومحمد عريضة، الأمين العام لنقابة الدقهلية، تدخلوا لتهدئة الموقف، وحل الأزمة واحتوائها قبل أن تتصاعد، وتصبح مماثلة لأزمة محامى مطاى الذين تمت إحالتهم لمحكمة الجنايات فى واقعة مشابهة.


اخبار متعلقة:


سامح عاشور يتدخل لحل أزمة جديدة بين محامين وقاضى بميت غمر








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

خليفة

المحامين خط الدفاع الاول لحقوق الشعب ، لذا يرغب القضاه في اضعافهم

عدد الردود 0

بواسطة:

خليفة

المحامين خط الدفاع الاول لحقوق الشعب ، لذا يرغب القضاه في اضعافهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة