أكرم القصاص - علا الشافعي

الأحد.. نظر استئناف "ممولة" شغب الأزهر و11 طالبا على حبسهم 3 سنوات

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 02:16 م
الأحد.. نظر استئناف "ممولة" شغب الأزهر و11 طالبا على حبسهم 3 سنوات محكمة جنح مستأنف مدينة نصر
كتب أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حددت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر جلسة الأحد المقبل الموافق 26 أكتوبر، لنظر الاستئناف المقدم من 12 متهما من أنصار جماعة الإخوان المسلمين، بينهم طلاب بالأزهر، والدكتورة سماح سمير، مديرة مستشفى منشية البكرى بالجيزة، على حكم حبسهم 3 سنوات لاتهامهم بالضلوع فى أحداث الشغب التى وقعت بمدينة جامعة الأزهر نهاية العام الماضى.

وتبين من أوراق القضية رقم 7390 لـسنة 2013 مدينة نصر، أن النيابة العامة تلقت بتاريخ 27 ديسمبر 2013 إخطارا من الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، يفيد رصد الخدمات الأمنية المعنية بتأمين محيط المدينة الجامعية لطلاب جامعة الأزهر، قيام مجموعات من جماعة الإخوان المسلمين بمحاولة إثارة الشغب والفوضى، والتظاهر بالمخالفة للقانون بغرض جر رجال الشرطة للعنف.

ذكرت التحقيقات أن الأجهزة الأمنية تصدت لشغب طلاب جماعة الإخوان المسلمين، عن طريق تفريقهم بقنابل الغاز المسيل للدموع، فيما استخدم المتهمون قنابل المولوتوف الحارقة ورشقوا القوات بالحجارة، وأتلفوا الممتلكات العامة، وتبين أن الشرطة نجحت فى القبض على 12 متهما من المتورطين فى الأحداث.

وكشفت التحقيقات أن الأجهزة الأمنية اتهمت الدكتورة سماح سمير، مديرة مستشفى منشية البكرى بالجيزة، بالوقوف وراء تحريض الطلاب على أعمال العنف، وتوفير غطاء مادى للمشاغبين عن طريق إحضار بعض الوجبات وتمويلهم خلال الاشتباكات التى وقعت مع قوات الشرطة.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة