أكرم القصاص - علا الشافعي

الأمم المتحدة تتهم أطراف الصراع فى جنوب السودان بارتكاب جرائم عنف جنسى

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 09:15 ص
الأمم المتحدة تتهم أطراف الصراع فى جنوب السودان بارتكاب جرائم عنف جنسى صورة أرشيفية
نيويورك (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهمت الأمم المتحدة أطراف الصراع فى جمهورية جنوب السودان بارتكاب جرائم عنف جنسى، مشيرة إلى أن أوامر صدرت للقوات العسكرية المتصارعة بارتكاب عمليات اغتصاب على أساس عرقى.

ونقل راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى)، اليوم الثلاثاء، عن زينب هاوا بانجورا، ممثلة المنظمة الدولية لشؤون مكافحة العنف الجنسى فى حالات النزاع إن جميع الأطراف فى الحرب الأهلية بجنوب السودان ترتكب جرائم اغتصاب وغيرها من أشكال العنف الجنسى على نطاق واسع.

وعبرت ناجورا عن انزعاجها من أن الانتهاكات بلغت حد تعرض طفل عمره عامان للاعتداء، مشيرة إلى أنه من "خلال خبرتى على مدار 30 عاما لم اشهد أبدا أى شىء مثلما رأيت فى بانتيو".

وأضافت "يواجه النازحون فى الداخل الباحثون عن ملاذ مجموعة من انعدام الأمن وظروف معيشية لا يمكن تصورها ومخاوف شديدة تتعلق بالحماية يوميا وعنف جنسى مستشر."

وقالت بانجورا "روى ناجون وعمال بقطاع الرعاية الصحية لى قصصا مفجعة عن الاغتصاب والاغتصاب الجماعى والخطف والاستعباد الجنسى والزواج القسرى.. أولئك الذين يحاولون صد المعتدين غالبا ما يتعرضون للاغتصاب. جرى اغتصاب بعض الضحايا حتى الموت."

وأضافت أن من بين الضحايا نساء ورجال وفتيات وفتيان. وقال مسئولون بمستشفى فى جنوب السودان إن 74 فى المائة منهم تحت سن 18 عاما.

وكانت المسئولة الدولية قد زارت أخيرا مدينة بانتيو شمالى جمهورية جنوب السودان، إحدى أكثر المناطق تضررا من الصراع.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة