أكرم القصاص - علا الشافعي

الحكومة الهندية تعيد طرح مناجم الفحم للإيجار فى مزاد علنى

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 01:35 م
الحكومة الهندية تعيد طرح مناجم الفحم للإيجار فى مزاد علنى منجم فحم
نيودلهى (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت تقارير إخبارية اليوم الثلاثاء أن الحكومة الهندية تعتزم إعادة طرح أكثر من 200 منجم فحم للإيجار فى المزاد، وذلك بعد إلغاء تصاريح أعمال التعدين مؤخرا.

وكانت المحكمة العليا ألغت الشهر الماضى التصاريح لعدد 214 من أصل 218 منجما للفحم، كانت صدرت فى الفترة بين 1993 و2011، منذ أن اكتشفت أنها حصلت على تلك التصاريح بصورة غير قانونية.

وكان اجتماع حكومى عقد مساء أمس الاثنين برئاسة نارندرا مودى رئيس الوزراء، وافق على مرسوم لتسهيل إجراء مزادات الكترونية لعرض مناجم الفحم للايجار لشركات خاصة، لاستخدامها الخاص، ولتخصيص المناجم مباشرة للمؤسسات الحكومية، وذلك حسبما أفادت صحيفة "اسيان إيدج" اليومية.

ونقلت الصحيفة عن وزير المالية أرون جيتلى قوله أن الحكومة تهدف إلى "حل القضايا العالقة الناتجة عن حكم المحكمة العليا بإبطال تخصيص مناطق الفحم"، وأفادت محطة "نيودلهى تى في" الاخبارية بأنه من المتوقع أن تنتهى عملية طرح المناجم فى المزادات خلال الاشهر الاربعة المقبل. وقد تسمح الحكومة لبعض الشركات الخاصة ببيع الفحم فى المستقبل، إلا أنها لم توضح توقيت ذلك.

يذكر أن الهند تعانى من انخفاض فى إمدادات الفحم بشكل خطير، الامر الذى يستدعى إنشاء محطات لتوليد الطاقة، ويشار إلى أن انقطاع التيار الكهربائى هو أمر شائع فى الدولة التى يصل تعدادها السكانى 1.2 مليار نسمة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة