أكرم القصاص - علا الشافعي

الحكومة تبدأ قطع الكهرباء عن المصالح والمديريات المتعثرة فى سداد الفواتير.. انقطاع التيار عن مديرية الأوقاف وشركة المياه بالغربية لعدم دفع مديونيات بـ133 مليون جنيه.. والمؤسسات تستعين بالشموع

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 12:19 م
الحكومة تبدأ قطع الكهرباء عن المصالح والمديريات المتعثرة فى سداد الفواتير.. انقطاع التيار عن مديرية الأوقاف وشركة المياه بالغربية لعدم دفع مديونيات بـ133 مليون جنيه.. والمؤسسات تستعين بالشموع انقطاع الكهرباء
الغربية - عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت حكومة المهندس إبراهيم محلب فى تنفيذ مخطط قطع الكهرباء عن المصالح والمديريات المتعثرة فى سداد فواتير الكهرباء، حيث قامت شركة كهرباء محافظة الغربية بقطع التيار عن مديرية الأوقاف والمبانى الإدارية لشركة المياه لعجزهم عن دفع 133 مليون جنيه مديونيات عليهم خلال الفترة الماضية بواقع 108 ملايين جنيه على شركة المياه و25 مليون جنيه على مديرية الأوقاف.

أكد الشيخ محمود أبو حبسة وكيل وزارة الأوقاف بالغربية أن المديرية تضررت من قطع التيار الكهربى وقيام شركة كهرباء الغربية بقطع التيار عن المديرية لمطالبتها بسداد مبلغ 25 مليون جنيه قيمة استهلاك تيار كهربى عن المساجد وإدارات الأوقاف على مستوى المحافظة، مؤكدا أن الشركة ترسل المطالبات وهناك فرق كبير فى القراءات وتجاوزات فى القراءات.

وأضاف أن هناك قراءات مبالغ فيها منها قراءة عداد لمسجد بلغت 109 آلاف كيلو وفواتير لبعض المساجد بلغت 178 ألف جنيه وبعض المساجد الأخرى منها 80 ألف جنيه و70 ألف جنيه و40 ألف جنيه وهذه المبالغ بها تجاوزات عديدة إلا أن قيمة المستحقات ومديونيات سابقة لشركة كهرباء جنوب الدلتا هى مبلغ 8 ملايين و600 ألف جنيه فقط.

وأشار إلى أن شركة الكهرباء تحمل مديرية الأوقاف قيمة الفاقد فى التيار الكهربى دون وجه حق.

وأشار إلى أن مديرية الأوقاف أرسلت أكثر من مرة لشركة كهرباء جنوب الدلتا وفرع كهرباء الغربية مخاطبات عديدة تضمنت ضرورة إعادة جدولة هذه المبالغ وإعداد قراءات صحيحة لأن هذه الأموال أموال وقف وتصرف على الفقراء والمساكين بدلا من ان تحملنا شركة الكهرباء قيمة الفواقد التى تهدر منها.

واستطرد أنه فى حالة موافقة الشركة التصديق على مبلغ 8 ملايين و600 ألف جنيه سنقوم بسداد المبلغ فورا خلال 3 أيام.

وأشار إلى أن المديرية تعيش فى الظلام ونستخدم الشموع لإدارة الأعمال فى الوقت الذى لم يتم فيه إعداد كشوف مرتبات العاملين بالمديرية على مستوى المحافظة نتيجة توقف أجهزة الحاسب الآلى وأصبحت المديرية فى معزل عن العالم.

من جانبه أكد المهندس حمدى عكاشة رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء جنوب الدلتا أنه قام بإرسال وكيل وزارة الكهرباء بالغربية ورئيس القطاع التجارى لمديرية الأوقاف لعقد اجتماع مع وكيل وزارة الأوقاف والقيادات بها بعد تدخل رئيس الشركة القابضة للكهرباء المهندس جابر الدسوقى لإنهاء المشكلة بعد قيام الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بالتدخل لإعادة توصيل التيار الكهربى.

وأشار "عكاشة" إلى أن الشركة طلبت من مديرية الأوقاف سداد الفواتير الشهرية عن أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر بقيمة 2,3 مليون جنيه لحين جدولة المبالغ القديمة وعقد اجتماعا بين مسئولى الكهرباء ومديرية الأوقاف وعمل محضر انضمامى للاتفاق على قيمة المبالغ المتبقية وجدولتها فى خطوة لتحصيل جميع المبالغ المستحقة للشركة لدى المديريات.

وأكد "عكاشة" إلى أن الشركة قطعت التيار الكهربى عن شركة المياه بالقليوبية خلال الفترة الماضية وقامت الشركة بسداد مليون و900 ألف جنيه قيمة فواتير سابقة وتم إعادة توصيل التيار مرة أخرى.

فى الوقت الذى قامت فيه شركة كهرباء جنوب الدلتا بقطع التيار الكهربى لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالغربية لعدم سدادها مبلغ 108 ملايين جنيه قيمة استهلاكات سابقة وقيام شركة الكهرباء برفع دعوى قضائية على شركة المياه وصدور حكم لصالحها بتحصيل هذه المبالغ، فى الوقت الذى ترفض فيه شركة مياه الشرب والصرف الصحى سداد الإصدارات الشهرية حتى الآن.

مضيفا أن الشركة تقوم بفحص جميع مطالبات المديريات والشركات وإرسال خطابات إليها لسرعة سداد هذه المبالغ المستحقة أو اتخاذ قانونية وقطع التيار الكهربى عنها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة