أكرم القصاص - علا الشافعي

الشركات الأمريكية تسعى إلى تحفيز العاملين على الحفاظ على أوزانهم

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 11:27 ص
الشركات الأمريكية تسعى إلى تحفيز العاملين على الحفاظ على أوزانهم صورة أرشيفية
(أ. ش. أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم تعد أسرتك فقط التى تريدك أن تأكل طعاما صحيا وتمارس الرياضة للاحتفاظ بوزن مناسب. فقد أصبحت الشركات الأمريكية تحث العاملين على التقليل من أوزانهم، ليكونوا أكثر نشاطا.

وقال موقع "سى إن إن الإلكترونى"، إن الوزن أصبح أحد العناصر الرئيسية بالنسبة للعديد من الشركات الأمريكية، نظرا لتزايد وزن الأمريكيين بصفة عامة.

ووفقا لتقديرات الهيئات الصحية الفيدرالية الأمريكية هناك سبعة من بين كل عشرة أمريكيين يعانون من زيادة الوزن، وأكثر من ثلث هؤلاء يواجهون مشاكل البدانة المفرطة.

وقد كشف الموقع الإلكترونى عن تزايد عدد الشركات الأمريكية حاليا التى تطالب العاملين بها بتقديم بيانات عن قياس الخصر ومعدلات الدهون فى الجسم ونسبة السكر فى الدم وضغط الدم، عن طريق طرف ثالث لضمان الحيادية والحفاظ على سرية المعلومات الشخصية الخاصة بالعاملين.

وأضاف الموقع أن الشركات لجأت أخيرا إلى أسلوب الثواب والعقاب عن طريق منح بعض الحوافز المالية، فى حال الاستمرار فى الحفاظ على الوزن.

وترى الشركات أن زيادة الوزن تعد أحد المخاطر التى تجعل الأفراد أكثر عرضة لأمراض مكلفة مثل أمراض القلب والسكرى.

وعلى الرغم من أن عدد الشركات الأمريكية التى تعتمد على قياس وزن العاملين لدى تشغيلهم مازال صغيرا نسبيا، غير أن هناك تزايدا فى عدد الشركات التى بدأت فى تبنى تلك الشروط.

على سبيل المثال يستطيع العاملون بشركة الطيران "جيت بلو" الأمريكية أن يحصلوا على حوافز تصل إلى 400 دولار سنويا يمكن استغلالها فى شراء أجهزة رياضية فى المنزل أو المشاركة فى فصول دراسية، لتعلم فنون الطهى الصحى وغير ذلك، وهو ما لقى قبولا لدى العاملين بالشركة بنسبة بلغت 75 بالمائة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة