أكرم القصاص - علا الشافعي

"الصحفيين العرب" يحتفل باليوبيل الذهبى تحت رعاية السيسى.. وتكريم محلب تقديرا لجهوده.. وضياء رشوان يتسلم الدرع نيابة عن هيكل.. ورئيس الوزراء: المخاطر تحيط بالأمة العربية وتفرض تطبيق ميثاق شرف إعلامى

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 12:38 ص
"الصحفيين العرب" يحتفل باليوبيل الذهبى تحت رعاية السيسى.. وتكريم محلب تقديرا لجهوده.. وضياء رشوان يتسلم الدرع نيابة عن هيكل.. ورئيس الوزراء: المخاطر تحيط بالأمة العربية وتفرض تطبيق ميثاق شرف إعلامى يوسف البهبهانى رئيس اتحاد الصحفيين العرب
كتب محمد السيد - عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، احتفل اتحاد الصحفيين العرب، مساء أمس الاثنين بأحد فنادق القاهرة، باليوبيل الذهبى، وذلك بمناسبة مرور ٥٠ عامًا على إنشاء الاتحاد عام 1964.

بدأ الحفل بقراءة القران الكريم للشيخ محمد محمود الطبلاوى، وعرض فيلم عن تاريخ اتحاد الصحفيين العرب، فيما أهدى حاتم زكريا أمين عام اتحاد الصحفيين العرب درع الاتحاد للمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء تقديرا لجهوده.

وشارك فى الحفل كل من يوسف البهبهانى رئيس اتحاد الصحفيين العرب، والدكتورة ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة، والدكتور جلال سعيد محافظ القاهرة والدكتور ضياء رشوان نقيب الصحفيين وجلال عارف رئيس المجلس الأعلى للصحافة والكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين الأسبق، والكاتب الصحفى ياسر رزق رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم والكاتب الصحفى عماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق وعلاء ثابت رئيس تحرير الأهرام المسائى وعلاء العطار رئيس تحرير الأهرام العربى وعصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون والإعلامية دينا عبد الرحمن وعدد من نقباء الصحفيين العرب، وأعضاء الأمانة العامة للاتحاد.

وسلم المهندس إبراهيم محلب دروع اتحاد الصحفيين العرب، لمؤنس زهيرى الذى تسلمها عنه جلال عارف رئيس المجلس الأعلى للصحافة، والراحل صبرى أبو المجد أمين عام الاتحاد وتسلمته نجلته رشا صبرى والراحل صلاح الدين حافظ وتسلمته نجلته ندى صلاح الدين ومكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين السابق وحسن البطل وطلال سلمان من لبنان، فاطمة حسين العيسى من الكويت، وعبد الله عمر خياط، ومحمد حسنين هيكل وتسلمه ضياء رشوان نقيب الصحفيين، والراحل صلاح الدين حافظ وتسلمته نجلته، وإبراهيم نافع وتسلمه نجله عمر نافع، وأحمد يوسف البهبهانى رئيس اتحاد الصحفيين العرب.

وأعلن القائمون على تنظيم حفل احتفال اتحاد الصحفيين العرب باليوبيل الذهبى، أن الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل كان من بين الأسماء التى سيتم تكريمهم بالاحتفالية، ولكنه اعتذر نظرا لوجوده خارج البلاد، وهو الأمر الذى جعل الكاتب الصحفى محمود بكرى يعترض قائلا، إن الأستاذ رفض التكريم لعدم التنسيق بين نقابة الصحفيين وبين اتحاد الصحفيين العرب.

وقال مؤيد اللامى النائب الأول لرئيس اتحاد الصحفيين العرب ونقيب الصحفيين العراقى، إن الاتحاد أخذ على عاتقه منذ تأسيسه النضال من أجل الحرية والدفاع عن الزملاء، وأكد خلال كلمته فى احتفال الاتحاد باليوبيل الذهبى، أن القيم والمبادئ التى أسس من أجلها الاتحاد سيحافظ عليها دائما.

ووجه اللامى، تحية للرئيس عبد الفتاح السيسى لرعايته الحفل ولقائه اليوم، وكذلك لكل الشعوب العربية التى تناضل من أجل غد أفضل ولصحفيى العالم الذين يتضامنون مع بناء صحافة محترمة.

من جانبه أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، أن من أسس وتبنى اتحاد الصحفيين العرب هو الزعيم خالد الذكر "جمال عبد الناصر"، لافتا إلى أن ذكرى تأسيس اتحاد الصحفيين العرب يذكره بفترة الستينيات وتوحد العرب وحلم الوحدة العربية، وأضاف خلال كلمته أنه بالرغم من مرور السنين واختلاف الرؤى إلا أن قلب العروبة مازال ينبض، قائلا "تجمعت الكلمة العربية للتصدى للخطر فى هذا الوقت".

وأوضح رئيس الوزراء أن اتحاد الصحفيين العرب جسد وبحق ما يجب أن يكون عليه مثقفو العرب لتحقيق الوحدة العربية، مشيرا إلى أن الاتحاد أكد فى دستوره التأسيسى على عزم الصحفيين العرب على النضال من أجل تحرير الدول العربية من أى محتل، وأن الدول العربية فى أمس الحاجة لتحقيق تلك المبادئ الآن.

وتابع محلب، أن ما يحدث الآن فى بلادنا يحتاج إلى إعادة اللحمة العربية، قائلا "إننى معكم فرسان الكلمة وقادة الفكر والرأى المستنير، إننى على يقين بأن الكلمة مسئولية وشرف وأنتم أهل الشرف وأرباب المسئولية، نحن نواجه حشود الظلام وجحافل الفتنة وهى عائدة وبقوة لتحطيم آمالنا ونحن على ثقة من نجاحكم فى التصدى لها".

وشدد محلب على أن ما تواجهه الأمة العربية من مخاطر، شاركت فيها بعض وسائل الإعلام المشبوهة، يفرض علينا جميعا الالتفاف حول ميثاق شرف إعلامى يكون أساسه التأكيد على حرية الرأى والتعبير والالتزام بالصدق والأمانة والابتعاد عن التشويه، قائلا "صوت الحق دائما عال ومهما على صوت الباطل سيزهق فى وقت ما".

وفى نهاية كلمته أكد محلب على أن مصر كانت وستظل وطنا لكل العرب وقلبا نابضا للعروبة وستظل وافية لمبادئ اتحاد الصحفيين العرب واستقلاليته ضد كل من تسول له نفسه التدخل فى شئونه الداخلية.



اخبار متعلقة:


ننشر نص كلمة إبراهيم محلب بمؤتمر اتحاد الصحفيين العرب










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة