أكرم القصاص - علا الشافعي

النيابة الإدارية تحيل 8 مسئولين بتأمينات بنى سويف للمحاكمة

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 10:42 ص
النيابة الإدارية تحيل 8 مسئولين بتأمينات بنى سويف للمحاكمة على رزق نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمر المستشار على رزق نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، بإحالة 8 مسئولين بمكتب تأمينات بنى سويف للمحاكمة لاتهامهم بالاستيلاء على الفيزا كارت الخاصة بأصحاب المعاشات وصرف قيمتها لحساب أحدهم وتسهيل استيلاء غير المستحقين على أموال المعاشات.

وتضم قائمة المتهمين سان جورج سمير مسئول صرف المعاشات بمكتب تأمينات بنى سويف ومحمود عبد الفتاح مسئول شئون عاملين وحمدى محمد مراجع اشتراكات ومحمد رفاعى مفتش منشآت، وتامر عبد الرحمن مندوب صرف وأسماء مصطفى مسئولة المعلومات وسهير معوض مراجع حسابات وصفية كامل مدير عام مكتب التأمينات سابقاً وحالياً بالمعاش.

وكشفت تحقيقات المستشار محمد محسن بإشراف المستشار ممدوح عفيفى نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية أن المتهم الأول استولى على فيزا كارت وأرقام سرية خاصة بأصحاب المعاشات وصرف قيمتها من خلال ماكينة الصرف الآلى، ولم يتبع الإجراءات اللازمة حيال تسليم كروت الفيزا كارت والأرقام السرية لأصحاب المعاشات، كما أخفى قرارات الجزاء الصادرة ضده من ملف خدمته.

وتبين أن المتهم الثانى تسبب فى فقد عدد من الفيزا كارت والأرقام السرية وصرف الثالث معاشات لبعض الأشخاص رغم عدم استحقاقهم.

وجاء بأوراق القضية أن المتهمين من الرابع حتى السادسة لم يتخذوا الإجراءات اللازمة حيال صرف المعاشات مما ترتب عليه صرف المعاشات لغير المستحقين وأصدرت المتمة الثامنة أوامر مكتبية متناقضة مع بعض القرارات الصادرة فى ذات الشأن ولم تقم المتهمة السابعة بأعمال المراجعة بشأن القائمة اليدوية.

وأكدت النيابة الإدارية أن المتهمين لم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة وخرجوا على مقتضى الواجب الوظيفى وخالفوا القواعد والتعليمات المالية، وأن التحقيقات انتهت إلى إحالة جميع المتهمين للمحاكمة وإبلاغ النيابة العامة للتحقيق الجنائى مع المتمين الأول والثانى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجدة

موظفين دول ولا عصابة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة