أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. "السياحة السوداء".. أماكن يستنشق زوارها رائحة الموت

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 10:03 ص
بالصور.. "السياحة السوداء".. أماكن يستنشق زوارها رائحة الموت غابة الانتحار اليابان
كتب محمد أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتجه معظم الناس لقضاء عطلاتهم السنوية فى الأماكن المشهورة بالصفاء والجو الجذاب، وتعتبر العطلة الصيفية من أهم العطلات التى ينتظرها معظم الناس لأخذ قسط من الراحة على شواطئ البحار أو السفر لأماكن جديدة لاستكشافها.

وعرض موقع " viralnova" صور لعدد من الأماكن الجديدة لمن يحاول البحث عن أماكن غير تقليدية للزيارة، وهى الأكثر غرابة ورعبا حول العالم والتى يطلق عليها "السياحة السوداء" حيث يشعر من يذهب إلى هذه الأماكن برائحة الموت من حوله.
ميموريال كيغالى رواندا
ميموريال كيغالى رواندا

النصب التذكارى الذى يخلد ذكرى ضحايا الإبادة الجماعية فى رواندا، الذين قتلوا فى عام 1994 وبلغ عددهم من نصف إلى مليون رواندى.
معسكر أوشفيتز تركيز بولندا
معسكر أوشفيتز تركيز بولندا
يعتبر معسكر "أوشفيتز تركيز" فى جنوب بولندا من أشهر المعتقلات النازية على مر التاريخ حيث كان موطنا لإعدام ما يصل إلى 1.1 مليون يهودى. ويضم غرفا تحتوى على متعلقات ضحايا النازية من أحذية والنظارات وحتى الشعر.
	سجن الكاتراز كاليفورنيا
سجن الكاتراز كاليفورنيا
اشتهر ذلك السجن كونه أقوى سجن بالولايات المتحدة الأمريكية، وافتتح فى الفترة من 1934 حتى 1963، ويكتسب السجن قوته حيث يقع على جزيرة على بعد 1.25 كيلومتر من ساحل سان فرانسيسكو يصعب الوصول إليها أو الهرب منها.
فوكوشيما اليابان
فوكوشيما اليابان
موقع شاهد على واحدة من أكثر الكوارث البيئية وأشهر الحوادث النووية فى التاريخ التى أصبح فجأة بقعة سياحية ساخنة، حيث يجرى إنشاء مبان تذكارية للحفاظ على الزائرين من الإشعاع حين يرغبون فى زيارة مستقبلية.

	ثكنات الجنود الألمان أثناء الحرب العالمية
ثكنات الجنود الألمان أثناء الحرب العالمية
كان هذا المكان أحد أماكن تمركز الجنود الألمان خلال الحرب العالمية، ويُقال إن زائرى هذه الثكنات يمكن أن يروا الجنود الألمان هناك، بل أيضا يسمع أصوات الجنود وهم يتدربون وتعلو صرخاتهم طوال الليل.

	بيت الألغاز فلوريدا
بيت الألغاز فلوريدا
بُنى هذا المكان ليكون قاعة جنازة، ولكنه أصبح منطقة خوارق لجذب السياحة، لأنه يشتهر بمطارده شبحين اثنين من العاملين فى المنزل الذين قاموا بقتل بعضهم فيه.
جزيرة الدمى المكسيك
جزيرة الدمى المكسيك
يُقال أن هناك رجلا يُدعى دون جوليان سانتانا اعتاد على العيش فى جزيرة صغيرة جنوب مدينة المكسيك، حيث إنه وجد جسد لفتاة غرقت وجرفتها الأمواج إلى الشاطئ، فكان يعتقد أن روحها تطارده فقام بشنق مئات من الدمى على الأشجار بجانب منزله لإرضاء روحها، وسرعان ما وُجد جثة سانتانا فى نفس المكان الذى وجدت به جثه الفتاة.
	أورادور سور غلان فرنسا
أورادور سور غلان فرنسا
يعتقد النازيون أن واحدا من كبار ضباطهم تم احتجازه فى هذه المدينة الفرنسية فلجأ النازيون إلى قتل سكان المدينة كلها ورمى جثثهم فى شوارعها عقابا على احتجاز هذا الضابط، وقد تم إعادة بناء هذه المدينة كنصب تذكارى لهذه المأساة.
غابة الانتحار اليابان
غابة الانتحار اليابان
بسبب بعدها عن العمار والهدوء وكثافة الأشجار أصبحت تلك الغابة اليابانية موضع لراغبى للانتحار حيث يذهب الناس إلى هناك لتنتهى حياتهم، فهى موطن لأكثر من مئة حاله انتحار سنويا.
	ساحة القتال سوم فرنسا
ساحة القتال سوم فرنسا
اتخذت معركة السوم مكانا فى عام 1916، فكانت أكبر المعارك خلال الحرب العالمية الأولى حيث تخطى عدد المصابين والقتلى عدد المليون رجل، مما يجعلها واحدة من أعنف المعارك فى التاريخ البشرى، كما أن ساحة المعارك تلك تركت ورائها التاريخ، ولكنها مليئة بالأشباح.

بريبيات أوكرانيا
بريبيات أوكرانيا
بريبيات هى المدينة التى يعيش بها عمال المفاعل النووى تشرنوبل، فعندما وقعت الكارثة فى عام 1986 توفى 31 شخصا، ولكن الكثير من الناس فى هذه المنطقه لا تزال تعانى من السرطان والتشوهات حتى يومنا هذا.


موضوعات متعلقة ...

بالصور.. عندما تغضب الطبيعة فى وجه الإنسان.. البحار تكشر عن أنيابها لتأتى على الأخضر واليابس.. وارتفاع الأمواج وتلاحمها مع الشواطئ.. والرمال الصفراء تتساوى مع قاع المحيطات لتتجلى قدرة الله فى الطبيعة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة