أكرم القصاص - علا الشافعي

بروفيسور إسرائيلى للرئيس الفلسطينى: إبادتكم كـ"حثالة" أمر ربانى

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 03:20 م
بروفيسور إسرائيلى للرئيس الفلسطينى: إبادتكم كـ"حثالة" أمر ربانى البروفيسور الإسرائيلى المتطرف هليل فايس
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا البروفيسور الإسرائيلى المتطرف هليل فايس، بجامعة "بار ايلان" الإسرائيلية، على صفحته فى موقع "الفيس بوك"، إلى إبادة الفلسطينيين ومحوهم تماما.

وقال الأكاديمى الإسرائيلى المتطرف موجها حديثه إلى الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن: "اسمع يا أبا مازن، انتم لستم شعبا، ولذلك لم تتم ابادة شعب، أن ابادتكم كحثالة هو أمر رباني، وسيتم تنفيذه فى نهاية المطاف، ورغم أن حكومة اسرائيل لا تعترف بذنبها فى تأجيج الاعتراف القومى الكاذب بكم، وكلما اسرعتم بالاعتراف بأنكم لستم شعبا، فلا مكان لكم داخل حدود اسرائيل وسيكون ذلك خيرا لكم".

وأدانت الجامعة فى تعقيب لصحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية صباح اليوم الثلاثاء، تصريحات فايس موضحة أنه متقاعد ويعمل متطوعا، وقالت: "إن تصريحات فايس «مدانة وخطيرة، ومن واجب كل حضارة إدانتها، فالدعوة لقتل الإنسان غير يهودية وغير أخلاقية، وفى كل الأحوال أقواله قيلت من على منبر شخصى على صفحة الفيسبوك، لا فى إطار جامعي".

وقالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن جامعة "بار ايلان" أدعت أن فايس استاذ فخرى ولا يعتبر من أعضاء السلك التعليمى الثابت فى الجامعة، ومع ذلك، وبناء على طلبه، فانه يدرس تطوعا فى دورتين فى قسم "آداب شعب اسرائيل".

ورغم ذلك لم تتخذ الجامعة تدابير ضد البروفيسور بالادعاء انه كتب تصريحه على منبر خاص، فى صفحته على الفيس بوك وليس فى اطار الجامعة.

كما أدان معهد "أوروت يسرائيل" الذى يحاضر به فايس تلك التصريحات وقال رئيسه البروفيسور نوريا جوطل أن تصريحات فايس "لا تدخل فى إطار الحرية الأكاديمية بل فى إطار العبثية الأكاديمية"، مضيفا لن نقبل هذه الأقوال وسيخضع للمسائلة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مستغرب

هذا الرجل

مغفل تماما

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة