ترحيل بريطانى مختل عقليا لأمريكا بشأن خطة لإقامة معسكر للمتشددين

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 05:08 م
ترحيل بريطانى مختل عقليا لأمريكا بشأن خطة لإقامة معسكر للمتشددين الشرطة البريطانية
لندن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الشرطة البريطانية اليوم الثلاثاء أن بريطانيا رحلت إلى الولايات المتحدة رجلا مختل عقليا يعتقد أنه مساعد لرجل الدين أبو حمزة الذى كان يلقى خطبه فى لندن وأدين بجرائم تتعلق بالإرهاب فى نيويورك فى مايو.

وتطلب الولايات المتحدة هارون أسود (40 عاما) وهو مواطن بريطانى من أصول هندية ومن مدينة ديوسبرى بمقاطعة ويست يوركشير البريطانية للاشتباه فى تآمره مع أبو حمزة لإقامة معسكر تدريب للمتشددين فى ولاية أوريجون الأمريكية عام 1999.

واعتقل أسود فى زامبيا عام 2005 ورحل إلى المملكة المتحدة حيث ألقى القبض عليه لدى وصوله بعد طلب من الولايات المتحدة بترحيله، وفى مارس آذار 2008 نقل من السجن إلى برودمور وهى مصحة نفسية تخضع لتدابير أمنية مشددة فى جنوب انجلترا حيث تم تشخيص حالته على أنه يعانى من انفصام فى الشخصية وجنون العظمة ويتلقى العلاج منذ ذلك الحين.

وعرقلت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان محاولات ترحيله فى العام الماضى بسبب مخاوف تتعلق بصحته العقلية ، وعقب تطمينات من الولايات المتحدة وافقت المحكمة العليا فى لندن الشهر الماضى على ترحيله ، وقالت الشرطة البريطانية فى بيان "فى وقت مبكر اليوم نقل أسود من مستشفى برودمور إلى مطار بريطانى برفقة... ضباط ترحيل."

وأضافت "التقى الضباط فى المطار بممثلين عن السلطات الأمريكية والذين اصطحبوه على متن طائرة إلى أمريكا."، ووجهت الولايات المتحدة اتهامات لمصطفى كامل مصطفى المعروف باسم أبو حمزة عام 2004 وسجن لثمانى سنوات فى بريطانيا لاتهامه بالتحريض على العنف قبل ترحيله عام 2012.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة