تصريحات مثيرة للجدل بـ"التوك شو".. جابرعصفور: لا مانع من تجسيد الأنبياء بالسينما.. وزير التعليم: يوجد طلاب لا يجيدون القراءة والكتابة.. وأحمد موسى: هشام جنينة سرب وثائق المركزى للمحاسبات للجزيرة

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 02:07 ص
تصريحات مثيرة للجدل بـ"التوك شو".. جابرعصفور: لا مانع من تجسيد الأنبياء بالسينما.. وزير التعليم: يوجد طلاب لا يجيدون القراءة والكتابة.. وأحمد موسى: هشام جنينة سرب وثائق المركزى للمحاسبات للجزيرة هشام جنينة
إعداد قسم الاستماع والمشاهدة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت برامج التوك شو، مساء أمس الاثنين، تصريحات مثيرة للجدل من الإعلاميين والمسئولين فى عدة ملفات، نبدأها بالإعلامى مصطفى شردى وحديثه عن ترديد بعض الأنباء عن اجتماع طارئ للتنظيم الدولى للإخوان بإسطنبول ردا على بريطانيا وإعلانها عن قائمة تضم 12 شخصية تمول تنظيم القاعدة، وتصريح الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، عن عدم وجود ما يمنع تجسيد شخصيات الأنبياء بالسينما.

وقال الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، إنه يفضل تعبير تمثيل وليس تجسيد فى الأفلام الخاصة بتمثيل أدوار الأنبياء فى السينما المصرية، ولا يوجد ما يمنع دينيًا تجسيد الأنبياء السابقين للإسلام، لافتًا إلى أن هذا رأيه ولن يغيره على الإطلاق.

وطالب عصفور عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "الناس" المذاع على التليفزيون المصرى، بتدشين حوار بين عدد من الفنانين وبين علماء الدين الذين يرفضون تجسيد شخصية الأنبياء فى السينما.

فيما قال الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية السابق، إن الميراث فى الإسلام نظام ليس به تحيز أو نظرة عرقية.

وأضاف جمعة خلال لقائه ببرنامج "والله أعلم"، على فضائية "سى بى سى"، أن منع المرأة من ميراثها فى الأراضى، فعل شائع وهو حرام، ولو حصلت عليه "نقوداً" يكون بالاتفاق وليس الإجبار، مشيراً إلى أن أكل أموال الناس بالباطل عقابه دخول النار.

وقال الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، إن مصر بها 50 ألف مدرسة منها نسبة 75% تحتاج إلى صيانة، لافتاً إلى وجود مناهج تعليمية تعتمد على الحشو والتكرار، ما أدى إلى وجود طلاب لا يجيدون القراءة والكتابة، بالإضافة إلى احتياج 10 آلاف مدرسة جديدة بالدولة.

وأضاف "أبو النصر"، عبر لقائه ببرنامج "القاهرة اليوم"، مع الإعلامى عمرو أديب على فضائية "اليوم"، أن الوزارة تحتاج إلى 56 مليار جنيه تكلفة إنشاء المدارس الجديدة، و20 مليارا آخرين لصيانة المدارس الحالية، لتصبح فى حالة لائقة، مشيراً إلى وجود مدارس فى بعض المناطق المعينة وصل عدد الطلاب فى فصولها إلى 80 طالبا حسب قوله.

وقال الإعلامى محمد مصطفى شردى إن التنظيم العالمى للإخوان طلب اجتماعا طارئا وعاجلا فى إسطنبول، وذلك بعد إعلان بريطانيا عن قائمة تضم 12 شخصية تمول تنظيم القاعدة، إضافة إلى عمل السلطات البريطانية على متابعة كشوف الأموال الجمعيات التابعة للإخوان، والعمل على توجيهها فى الوقت القريب تهم غسيل أموال لشركات مملوكة لتنظيم الإخوان فى بريطانيا.

وأضاف "شردى" خلال برنامج "90 دقيقة" على فضائية المحور، أمس الاثنين، أن قيادات الإخوان ستتوجه للاجتماع من قطر ومن عدة مدن أخرى إلى إسطنبول، فضلا عن توجه قيادات أخرى من لندن وعدم عودتهم للمملكة المتحدة مرة أخرى، بينما ستمتنع فئة أخرى من الإخوان عن حضور الاجتماع تخوفا من منع السلطات البريطانية لهم من دخول الأراضى الإنجليزية مرة أخرى.

فى الوقت الذى شنّ الإعلامى أحمد موسى هجوما عنيفا على المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، واتهمه بتسريب وثائق خاصة بالجهاز لقناة الجزيرة، قائلا "أحب أقولك أن الرئيس الخائن محمد مرسى مش راجع".

وأضاف موسى عبر برنامج "على مسئوليتى" المذاع على فضائية "صدى البلد" أن الرئيس الأسبق مرسى هو من قام بتعيين هشام جنينة لرئاسة الجهاز المركزى للمحاسبات، خلال توليه الحكم فى مصر، لافتا إلى أن أى وثائق خاصة بالجهاز يتم إرسالها لجهتين فقط بالدولة هما رئاسة الجمهورية والنائب العام، ولا يحق له الإفصاح عن تقارير المركزى للمحاسبات من خلال المؤتمرات الصحفية.

وطالب أحمد موسى جنينة بالخروج وكشف التسريبات التى تمت فى الجهاز للرأى العام، وعرض الحقائق عن وصول تلك التقارير لقناة الجزيرة، مشيرا إلى أن الفترة القادمة سيتم الترتيب لبث شائعات مفبركة لتشويه صورة الدولة والحكومة والرئيس، حسب قوله.


موضوعات متعلقة..


أحمد موسى بـ"على مسئوليتى":جنينة سرب وثائق المركزى للمحاسبات للجزيرة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو الحسن

سؤال رخم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة