أكرم القصاص - علا الشافعي

دراسة أسترالية: فيس بوك يسهم فى تسويق الوجبات السريعة للمراهقين

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 01:05 م
دراسة أسترالية: فيس بوك يسهم فى تسويق الوجبات السريعة للمراهقين فيس بوك
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت دراسة جديدة، أن مواقع وسائل التواصل الاجتماعية مثل فيس بوك، يمكن أن تسهم فى تسويق الأغذية غير الصحية والوجبات السريعة للمراهقين والشباب.

قال فريق البحث بقيادة دكتور بيكى فريمان، من جامعة سيدنى فى أستراليا، إن هناك مخاوف بشأن تسويق الأغذية غير المرغوب فيها عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعى، خاصة عندما تستهدف الأطفال والمراهقين، وذلك وفقاً لدراسة نشرت مؤخراً فى الدورية الأمريكية للصحة العامة.

فى عام 2013، دعت منظمة الصحة العالمية (WHO) إلى زيادة الرقابة على تسويق الأطعمة التى تحتوى على مستويات مرتفعة من السكريات والملح والدهون غير المشبعة، وأشارت إلى أن تعزيز هذه الأطعمة للأطفال "أمر كارثى".

وفى وقت سابق من هذا العام، سلط موقع "ميديكال نيوز توداى" الضوء، على دراسة علمية حذرت من شركات الوجبات السريعة التى ترعى الأحداث الرياضية الكبرى.

وقال تياجو هيريك ديسا من قسم التغذية فى جامعة ساوباولو البرازيلية، إن مواقع التواصل الاجتماعى تمثل "هجوما مباشرا" على الجهود العالمية التى تبذلها منظمات التغذية للحد من استهلاك الأطعمة والمشروبات غير الصحية.

وأوضح هيريك ديسا أن الهدف الأساسى لأى شركة هو بيع منتجاتها أو خدماتها وتحقيق الربح، مضيفاً أن رعاية الأحداث الرياضية الكبرى من قبل شركات الوجبات السريعة وشركات المشروبات السكرية هى جزء من استراتيجية التسويق لتحقيق هذا الهدف، ولتشجيع الناس، بما فى ذلك الأطفال، على استهلاك أكثر من منتجاتها، وذلك خطر جداً عليهم.

ويتشرف اليوم السابع بتلقى أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى: Health@youm7.com












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة