أكرم القصاص - علا الشافعي

وأمراض أخرى خطيرة..

"ديلى ميل": الإسراف فى الملح يعرضك للإصابة بالسكر وسرطان المعدة

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 03:03 م
"ديلى ميل": الإسراف فى الملح يعرضك للإصابة بالسكر وسرطان المعدة صورة أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، الضوء على أبرز المخاطر الصحية الناجمة عن الإسراف فى تناول الملح، وذلك حسبما أكدت العديد من الأبحاث الطبية التى نشرت على مدار الأعوام الماضية.

وأكد الباحثون أنه ثبت بالدليل القاطع ضلوع الملح فى رفع فرص الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب وهشاشة العظام وسرطان المعدة، لافتين أن الدراسات الحديثة كشفت أن الحمية الغذائية الغنية بالملح تتسبب أيضاً فى حدوث خلل بالجهاز المناعى وتحفز الإصابة بالعديد من أمراض المناعة الذاتية.

ومن أبرز هذه الأمراض، مرض السكر من النوع الأول، ومرض التهاب المفاصل الروماتويدى والتصلب المتعدد ومرض كرون ومرض القولون التقرحى- والذى يسبب الالتهابات بالأمعاء-، وأكد الباحثون أن الإنسان يصاب بهذه الأمراض عندما يصاب الجهاز المناعى للجسم بخلل، ويهاجم أنسجة الجسم بدلاً من أن يمارس وظيفته المخول بها فى مقاومة الأمراض.

كما أكد بحث طبى حديث نشر العام الماضى فى دورية نيتشر الأمريكية "Nature" ذات الشهرة الواسعة، هذه النتائج، وذكر أن الملح يرفع من مستويات أحد أنواع الخلايا المناعية الضارة، وتعرف باسم "Th17"، حيث ثبت دورها فى تحفيز مناعة الجسم كى تهاجم الخلايا والأنسجة ورفع فرص حدوث الالتهابات والإصابة بأمراض المناعة الذاتية.

الجدير بالذكر، أن فريق من الباحثين الأمريكيين قاموا بإجراء تجربة إكلينيكية جديدة على الإنسان لبحث مدى صحة هذه النتائج، ومن المنتظر أن تظهر النتائج قريبًا.

ونشرت هذه النتائج على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى الحادى والعشرين من شهر أكتوبر الجارى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة