أكرم القصاص - علا الشافعي

رسميا.."التيار الديمقراطى" يطوى صفحة تحالفه مع "الوفد المصرى".. وأحمد البرعى: سعينا لتوافق مدنى حتى آخر لحظة وفوجئنا بتجاهل الطرف الآخر.. ورئيس الكرامة: لم نحسم موقفنا من خوض الانتخابات على القائمة

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 01:03 م
رسميا.."التيار الديمقراطى" يطوى صفحة تحالفه مع "الوفد المصرى".. وأحمد البرعى: سعينا لتوافق مدنى حتى آخر لحظة وفوجئنا بتجاهل الطرف الآخر.. ورئيس الكرامة: لم نحسم موقفنا من خوض الانتخابات على القائمة أحمد البرعى
كتبت - سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حسم التيار الديمقراطى الذى يقوده الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى الأسبق، وحمدين صباحى المرشح الرئاسى الأسبق، موقفه بإغلاق صفحة التفاوض مع تحالف الوفد المصرى بشأن الاندماج بينهما فى تحالف انتخابى موحد، استعدادا لخوض الانتخابات البرلمانية، جاء ذلك فى أعقاب تجاهل الأخير الرد على طلب التيار الديمقراطى بعقد اجتماع بين قياداته لحسم الموقف.

ويضم الاتحاد فى عضويته عددا من الأحزاب السياسية أبرزها أحزاب الدستور والكرامة والتحالف الشعبى الاشتراكى والعدل ومصر الحرية والتيار الشعبى.

جاء ذلك وفق ما أكده البرعى، مضيفا فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن التيار الديمقراطى بدأ الاستعداد للانتخابات البرلمانية بشكل جاد كقوة منفردة، مؤكدا أن التيار تمسك حتى أخر لحظة بتكوين تحالف مدنى موسع لخوض الانتخابات البرلمانية.

فيما أوضح المهندس محمد سامى رئيس حزب الكرامة أن أحزاب التيار الديمقراطى أغلقت المناقشات بشأن الاندماج مع تحالف الوفد المصرى فى تحالف انتخابى موحد، لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، مشيرا إلى أن تحالف الوفد المصرى لم يبد أى رغبة جادة تجاه المشاورات التى جرت خلال الفترة الماضية.

وقال سامى فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، إن التيار الديمقراطى لم يحسم أمره بعد بشأن خوض الانتخابات البرلمانية على مقاعد الفردى فقط أم القائمة والفردى، لافتا إلى أنه سيتم مناقشة هذا الأمر خلال الاجتماع القادم للتيار.

وانتقد رئيس حزب الكرامة تدخل رئيس وزراء مصر الأسبق والمستشار الاقتصادى لرئيس الجمهورية كمال الجنزورى فى المشاورات التى تجرى بشأن التحالفات الانتخابية، مؤكدا أن ذلك لا يليق بشخصية فى منصب رسمى حتى لا يحسب ذلك على اعتباره موقفا لمؤسسة الرئاسة.

وبدوره قال طارق نجيدة القيادى بحزب التيار الشعبى –تحت التأسيس- فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، إن التيار الديمقراطى بدأ الاستعداد للانتخابات على عدة مستويات، الأول بإعداد قوائم مرشحيه، كذلك الدعاية للتيار ومرشحيه فى المحافظات من خلال التعرف على مشاكلهم ومحاولة إيجاد حلول لها، مؤكدا أنه لم يحسم بعد أمر ترشحه على مقاعد الفردى فقط أم الفردى والقائمة معا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

لا مكان لمن هتف "يسقط يسقط حكم العسكر"

الأحزاب اللى أنتم بتمثلوها ملهاش أى أرضيه ،، و بالعكس ،، يؤسفنى أبلاغك أنكم مكروهيين كمان

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل

معادلة التحالفات الحزبية في مصر هي/ صفر + صفر + صفر = صفر

أصفار مجتمعه

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل

معادلة التحالفات الحزبية في مصر هي/ صفر + صفر + صفر = صفر

أصفار مجتمعه

عدد الردود 0

بواسطة:

هاله السنهورى

عيان و ميت قرروا أنهم يعملوا فريق كره للعب فى الدورى الأنجليزى

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

وانا اول واحد هرشحكم

بس انتو اعملوو دعاية قوية

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed ali

كيف للذين فشلوا في اداره وزارات ، أن يتصدروا الحياة السياسيه ؟!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة