أكرم القصاص - علا الشافعي

زيادة عدد النزاعات العمالية بكوريا الجنوبية بنسبة 76% خلال العام الحالى

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 02:06 ص
زيادة عدد النزاعات العمالية بكوريا الجنوبية بنسبة 76% خلال العام الحالى مؤشر بورصة - أرشيفية
سول (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت تقارير إخبارية أمس الاثنين أن عدد النزاعات العمالية فى كوريا الجنوبية زاد بنسبة 80% تقريبا خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالى، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية عن وزارة العمل والتوظيف القول إن عدد النزاعات وصل إلى 88 نزاعا خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالى، بزيادة نسبتها 76% عن الفترة نفسها من العام الماضى.

وأدت النزاعات العمالية إلى خسارة الاقتصاد الكورى الجنوبى حوالى 417 ألف يوم عمل، وهو ما يقل بنسبة 4.1% عن الأشهر التسعة الأولى من العام الحالى.

وأشارت بيانات وزارة العمل إلى أن 45.2% فقط من الشركات التى يزيد عدد العاملين فيها عن 100 عامل وعددها 9905 شركات توصلت إلى اتفاق بشأن الأجور مع عمالها خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالى مقابل 46% فى العام الماضى، وزادت الأجور بنسبة 4.4% خلال العام الحالى مقابل زيادتها بنسبة 0.9% خلال العام الماضى.

ونجحت 4 من بين شركات السيارات الخمس فى كوريا الجنوبية وهى هيونداى موتور، وجى.إم كوريا، ورينو سامسونج موتورز، وسانج يونج موتور، فى التوصل إلى اتفاقيات بشأن الأجور مع عمالها فى حين ما زالت كيا موتورز كورب تتفاوض مع ممثلى العمال.

كما نجحت شركة دايو شيب بيلدنج آند مارين إنجنييرنج لبناء السفن فى الاتفاق على زيادة الأجور وظروف العمل مع النقابات العمالية، فى حين ما زالت هيونداى هيفى إنداستريز وسامسونج هيفى إنداستريز تتفاوض مع النقابات العمالية، بحسب وزارة العمل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة