أكرم القصاص - علا الشافعي

سياسيون: الوقت غير مناسب للتعديلات الوزارية.. "التجمع": الدستور يلزم بتشكيل حكومة جديدة عقب البرلمان.. و"المصريين الأحرار": لا نتوقع إجراء تغييرات بالحقائب الأمنية.. وبهاء أبوشقة: أداء الحكومة "جيد"

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 07:12 م
سياسيون: الوقت غير مناسب للتعديلات الوزارية.. "التجمع": الدستور يلزم بتشكيل حكومة جديدة عقب البرلمان.. و"المصريين الأحرار": لا نتوقع إجراء تغييرات بالحقائب الأمنية.. وبهاء أبوشقة: أداء الحكومة "جيد" الانتخابات البرلمانية أرشيفية
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عدد من السياسيين أن الوقت الحالى غير مناسب لإجراء تعديلات وزارية، مشيرين إلى أن البرلمان القادم سيعقبه اختيار رئيس الحكومة، تمهيدا لاختيار حكومة جديدة يتم عرضها على البرلمان القادم.

حيث قال حسين عبدالرازق، القيادى بحزب التجمع وعضو لجنة الخمسين، إن الحديث عن إجراء تعديل وزارى فى هذا التوقيت ليس له معنى، مشيرا إلى أن الدستور يلزم رئيس الجمهورية باختيار رئيس للوزراء بمجرد تشكيل البرلمان، وعليه أن يقوم باختيار حكومته وطرحها للثقة، فإذا لم تحصل على رأى الأغلبية، يكلف رئيس الجمهورية الأغلبية البرلمانية بتشكيل الحكومة وطرحها مرة أخرى للثقة، فإذا لم تحصل يتم حل البرلمان.
وأضاف عبدالرازق فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أنه لا يوجد سبب ملح لإجراء تعديل وزارى، موضحا أن التعديل يتطلب فشل أحد الوزراء أو طلب أحدهم الإعفاء من منصبه، وفى حال عدم وجود مثل هذه الأسباب فلا منطق لإجراء تعديل الآن.

فيما قال الدكتور بهاء أبوشقة، سكرتير عام حزب الوفد، إنه يرى أن الحكومة المصرية تعمل بشكل جيد جدا، مشيرا إلى أنه لا يوجد ما يستدعى إجراء تعديل وزارى الآن، إلا إذا كان هناك ما لم نعلمه نحن، من وجود عناصر غير متعاونة داخل الحكومة.

وأكد أبوشقة فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أنه يتوقع أنه فى حال إجراء تعديل حقيقى سيكون تعديلات طفيفة.

وبدوره أكد المستشار يحيى قدرى، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، أن الوقت غير مناسب لإجراء أى تعديلات وزارية، لافتًا إلى ضرورة تحقيق الاستقرار حتى إجراء الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق.

ولفت قدرى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن الحكومة تعمل بشكل جيد، وأن التعديل الوزارى سيكون حتميا عقب انتخاب البرلمان القادم.

كما أكد شهاب وجيه، المتحدث الإعلامى لحزب المصريين الأحرار فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه لا يتوقع أن تجرى أى تعديلات تتعلق بالوزارات الأمنية أو المسئولة عن إجراء الانتخابات البرلمانية، مشيرا إلى أن الأمر ربما يتعلق بإحدى الوزارات الخدمية.


أخبار متعلقة
"الحياة اللندنية": تغيير وزارى محدود فى مصر يسبق انتخابات البرلمان











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة